رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز يسعى للمركز الثالث أمام الإسماعيلي في الدوري غدا

بيراميدز والإسماعيلي
بيراميدز والإسماعيلي

إذا أراد بيراميدز ألا يخسر كل شيء في الموسم الحالي، ويحافظ على تواجده للموسم الثالث على التوالي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فعليه أن ينهي الدوري الممتاز في المركز الثالث، وهذا الأمر بات بالفعل بيده إذا تمكن من تحقيق الانتصار على الإسماعيلي ضمن منافسات الأسبوع الـ25 حين يستضيفه على استاد الدفاع الجوي غدا في تمام الساعة السابعة مساء.

يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 41 نقطة جمعها من 9 انتصارات منها 6 انتصارات خارج ملعبه، والمدهش أكثر أن عدد انتصارات بيراميدز أقل من عدد انتصارات فرق أدنى منه في الترتيب، فالإتحاد السكندري الذي يحتل المركز الخامس احرز 11 فوزا، وأيضا طلائع الجيش، ومصر المقاصة صاحبي المركز الثامن، والتاسع على الترتيب حققا 10 انتصارات بينما يتساوى في عدد الانتصارات مع كل من إنبي الذي يتواجد في الترتيب السابع، والإسماعيلي في الترتيب الـ11.

ومن 14 تعادلا، وهو ثاني أكثر الفرق تعادلا منها 4 تعادلات مع الزمالك، والأهلي في الدور الأول، والثاني، ولم ينهزم سوى في 4 مباريات، وهو ثالث أقل الفرق تلقيا للهزيمة بعد الزمالك، والأهلي منها 3 هزائم على ملعبه.

إذن بيراميدز يجيد، ويحقق نتائج أفضل خارج ملعبه، وهو أمر مثير للدهشة جدا لأن لا فارق ما بين على ملعبه، وخارج ملعبه لأن المباريات بدون جمهور.

سجل بيراميدز 39 هدفا، وهو رابع أقوى خط هجوم بعد الأهلي، والزمالك، وسموحة صاحب المركز السادس، وهداف الفريق هو رمضان صبحي بـ7 أهداف. بينما استقبلت شباكه 32 هدفا، وهو رابع أقوى خط دفاع بالتساوي مع الإتحاد خلف فرق الزمالك، والأهلي، والمصري البورسعيدي الذي يحتل المركز الرابع.

 لم يخسر بيراميدز في آخر 5 مباريات إذ تعادل في 4 مباريات مع فرق الأهلي، وإنبي، والإنتاج الحربي، والبنك الأهلي، وفاز في مباراة وحيدة على المقاولون العرب بهدفين نظيفين في الأسبوع الـ24 أي لم ينهزم بيراميدز حتى الآن تحت قيادة اليوناني تاكيس جونياس.

انتصار بيراميدز يرفع رصيده إلى 44 نقطة، ويتجاوز المصري بل ينتزع منه المركز الثالث.

وإذا استطاع بيراميدز أن ينهي الدوري في المركز الثالث سوف يكون شيئا رائعا للكل إدارة، وجهاز الفني، ولاعبين.

وخلت قائمة بيراميدز من 5 لاعبين، وهم إسلام عيسى للإيقاف، وحارس المرمى أحمد الشناوي بسبب الإصابة بالاضافة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي الثلاثة العائدين من طوكيو رمضان صبحي، وأسامة جلال، وإبراهيم عادل.

على الجانب الآخر يهم الإسماعيلي أيضا احراز الفوز حتى يقفز 4 مراكز دفعة واحدة، ويحتل المركز السابع بدلا من إنبي حيث يتواجد الإسماعيلي حاليا في الترتيب الـ11 بـ35 نقطة حصدها من 9 انتصارات أيضا، و8 تعادلات، و10 هزائم.

أحرز الإسماعيلي 35 هدفا، وهداف الفريق هو التونسي فخر الدين يوسف بـ9 أهداف بينما تلقت شباكه 33 هدفا.

وتلقى الإسماعيلي هزيمة في مباراته الأخيرة أمام الإتحاد 1 – 2 في الأسبوع الـ28.

الفوز يصعد برصيد الإسماعيلي إلى 38 نقطة، ويتساوى مع إنبي لكنه يتفوق بفارق الأهداف لأن الإسماعيلي +2 لكن إنبي +1.

وشهدت القائمة التي أعلنها إيهاب جلال المدير الفني الإسماعيلي عودة كل من عبد الله جمعة الظهير الأيمن، وحسين السيد الظهير الأيسر.

على أي حال هي مباراة صعبة على بيراميدز لأن الإسماعيلي تطور أداؤه كثيرا، وحدثت طفرة كبيرة على مستوى نتائجه مع إيهاب جلال، ففي 11 مباراة الأخيرة لم ينهزم سوى في 3 مباريات لكنه فاز في 8 مباريات.

وكان بيراميدز قد تعادل مع الإسماعيلي ايجابيا بهدف لمثله في الأسبوع الثامن.