رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يتلقى خبرًا سارًا بشأن فيليب كوتينيو

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

بات مستقبل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، مهاجم برشلونة، يحوم حوله الغموض، بعد نيّة إدارة النادي ببيعه في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأثارت التقارير الصحفية العديد من التكهنات حول مستقبل كوتينيو، في حال بيعه في الصيف المقبل، واهتمام بعض كبار الأندية الأوروبية بضمه.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن كوتينيو غاب عن قائمة برشلونة المتجهة إلى ألمانيا، للدخول في المعسكر التدريبي وخوض المباريات الودية، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد 2021-2022.

وأفادت الصحيفة، أن كوتينيو قطع شوطًا كبيرًا في تعافي ركبته اليسرى، وسيكون جاهزًا للانضمام للتدريبات الجماعية مع فريق برشلونة عاجلًا وليس آجلًا، إذا لم يقرر النادي الكتالوني بيعه في الصيف الحالي. 

وأكدت الصحيفة أن كوتينيو يتواجد حاليًا في المدينة الرياضية لبرشلونة لمواصلة العمل الفردي، مُشيرة إلى أن الأمور تسير بشكل جيد في خطى تعافيه والعودة والمشاركة في مباريات الفريق المقبلة.

يأتي ذلك بعدما أُصيب كوتينيو وخضع لعملية جراحية في غضروف الركبة اليسرى، في شهر أبريل الماضي، ليغيب عن مباريات برشلونة في الجزء الأخير من الموسم الماضي 2020-2021، بالإضافة إلى غيابه عن بطولة كوبا أمريكا 2021 مع منتخب بلاده البرازيل. 

وكانت آخر مباراة لـ كوتينيو يشارك فيها مع برشلونة هذا الموسم 2020-2021 في شهر ديسمبر الماضي، في 14 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع اثنين آخرين.

وشارك كوتينيو في 90 مباراة رفقة برشلونة منذ انضمامه للفريق، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 14 هدفًا آخر، علمًا بأنه قضى الموسم الماضي معارًا إلى صفوف بايرن ميونخ.