رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالأرقام.. ماذا قدمت صفقات برشلونة الجديدة فى الموسم الماضى؟

الأحد 25/يوليه/2021 - 12:40 م
لابورتا وكومان
لابورتا وكومان
ريهام أسامة
طباعة

تواصل كبار الأندية الأوروبية سعيها لإبرام صفقات قوية من العيار الثقيل، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

 

وأفادت العديد من التقارير الصحفية، بأن نادي برشلونة الإسباني أبرم صفقات قوية، ومجانية في الوقت ذاته، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

 

وتمكّن نادي برشلونة الإسباني من الحصول على خدمات 4 لاعبين مقابل 9 ملايين يورو فقط، من بينهم 3 صفقات مجانية، هم: سيرجيو أجويرو وإريك جارسيا من مانشستر سيتي، وممفيس ديباي من أولمبيك ليون.

 

بينما نجح برشلونة من التعاقد مع إيمرسون رويال، مقابل 9 ملايين يورو، الذي مارس برشلونة حقه في استعادة اللاعب، الذي كان معارًا في الموسمين الماضيين إلى ريال بيتيس.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم ماذا قدمت صفقات برشلونة الجديدة في الموسم الماضي 2020-2021، قبل الانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني، وذلك على النحو التالي:

1- الأرجنتيني سيرجيو أجويرو

- تألق النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو رفقة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي 2020-2021.

وشارك أجويرو في 21 مباراة مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، وسجل 6 أهداف، بينما قدم تمريرة واحدة حاسمة.

وبشكل عام، قضى أجويرو 10 سنوات داخل صفوف مانشستر سيتي، وتحديدًا منذ يوليو 2011، حتى يونيو 2021، قبل أن ينتقل إلى برشلونة للعب بجوار مواطنه وصديقه ليونيل ميسي، بعد انتهاء عقده مع الفريق السماوي.

 




2- الإسباني إيريك جارسيا

- الأمر ذاته بالنسبة للإسباني إيريك جارسيا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي 2020-2021.

وشارك جارسيا في 12 مباراة مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، ولكنه لم يسجل أي أهداف كونه يلعب في مركز الدفاع.

وبشكل عام، قضى جارسيا موسمين في مانشستر سيتي، وتحديدًا منذ يوليو 2019، حتى يونيو 2021، قبل أن ينتقل إلى برشلونة، بعد انتهاء عقده مع الفريق السماوي.

 



3- الهولندي ممفيس ديباي

- يُعد النجم الهولندي ممفيس ديباي أحد أهم المهاجمين في الوقت الحالي، بعدما توّهج مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، في الموسم الماضي 2020-2021.

وشارك ديباي في 40 مباراة مع ليون في الموسم الماضي، سجل خلالها 22 هدفًا، و12 أسيست.

وفي المباراة التحضيرية الودية لفريق برشلونة، نجح ديباي في تسجيل هدف مميز في مرمى جيرونا، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت.

وبشكل عام، قضى ديباي 4 مواسم في ليون، بعدما انتقل إلى صفوف الفريق في يونيو 2017، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي صيف 2021 الحالي، انتهى عقد ديباي مع ليون، لينجح برشلونة في التعاقد مع اللاعب مجانًا ابتداءً من الموسم الجديد 2021-2022.


 

4- البرازيلي إيمرسون رويال

- نجح برشلونة من التعاقد مع إيمرسون رويال، مقابل 9 ملايين يورو، الذي مارس برشلونة حقه في استعادة اللاعب، الذي كان معارًا في الموسمين الماضيين إلى ريال بيتيس.

وشارك إيمرسون رويال في 38 مباراة مع ريال بيتيس، سجل هدفين و4 أسيست.




ads
ads