رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

التاريخ ينحاز لمنتخب البرازيل الأولمبي ضد ألمانيا قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 02:10 م
البرازيل وألمانيا
البرازيل وألمانيا
ريهام أسامة
طباعة

ساعات قليلة وتنطلق الجولة الافتتاحية من مسابقات كرة القدم، في بطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، غدًا الخميس.

 

ويستعد المنتخب البرازيلي الأولمبي لمواجهة نظيره الألماني على استاد "نيسان"، في الواحدة والنصف ظهر غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

 

ويتواجد منتخب البرازيل في المجموعة الرابعة من دور المجموعات ببطولة أولمبياد طوكيو، بجوار منتخبات ألمانيا، السعودية وساحل العاج.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم أبرز أرقام القمة النارية بين منتخبي البرازيل وألمانيا الأولمبي في بطولة الأولمبياد وتاريخ المواجهات بينهما، وذلك على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة منتخب البرازيل الأولمبي ضد ألمانيا الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 على استاد "نيسان"، في الواحدة والنصف ظهر غد الخميس.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

ستُذاع مباراة منتخب البرازيل الأولمبي ضد ألمانيا الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 على قناة beIN Sports HD 1.


 

• تاريخ المواجهات

- تُعد هذه المباراة هي الخامسة في تاريخ مواجهات منتخبي البرازيل وألمانيا الأولمبي في بطولة الأولمبياد.

- تقابل المنتخبان 4 مرات من قبل في بطولة الأولمبياد، انتهت بفوز وحيد لمنتخب ألمانيا، مقابل 3 انتصارات لمنتخب البرازيل.

- سجل لاعبو منتخب البرازيل الأولمبي 13 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 12 هدفًا من لاعبي منتخب ألمانيا الأولمبي.

 


• مباريات المنتخبان

1- أولمبياد هلسنكي 1952

- التقى الفريقان في أولمبياد هلسنكي 1952 التي أقيمت في فنلندا، في الجولة الثالثة من المسابقة، وانتهت بفوز ثمين لألمانيا بنتيجة 4-2.

 

2- أولمبياد لوس أنجلوس 1984

- التقى الفريقان في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 التي أقيمت في أمريكا، وودّع منتخب ألمانيا من دور المجموعات، بعد الهزيمة أمام البرازيل بهدف نظيف.

 

3- أولمبياد سيول 1988

- التقى الفريقان في أولمبياد سيول 1988 التي أقيمت في كوريا الجنوبية، في دور نصف النهائي من المسابقة، وانتهت بفوز البرازيل بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.


 

4- أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

- التقى الفريقان في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي أقيمت في البرازيل، في المباراة النهائية من المسابقة، وانتهت لصالح أصحاب الأرض بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.


ads
ads