رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سداسية الإفريقي وخماسية مازيمبي».. تعرف على أكبر نتائج نهائيات دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.

سجل ثلاثية المارد الأحمر محمد شريف في الدقيقة 53 ومحمد مجدي قفشة في الدقيقة 64 وعمرو السولية في الدقيقة 74. 

الأهلي تمكن من الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة فنية جنوب إفريقية لـ"بيتسو موسيماني" مدرب الفريق الأحمر. 

ويقدم لكم موقع "الكابتن" أكبر النتائج بنهائي دوري أبطال إفريقيا:_

1_ نهائي 1966

حقق ستاد أبيدجان الإيفواري فوزًا كبيرًا على ريال باماكو المالي، في إياب الدور النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفـ، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب فيليكس هوفويت بأبيدجان، يوم 25 ديسمبر.

2_ نهائي 1968

حقق مازيمبي الكونجولي فوزًا عريضًا على إيتوال فيلانتي التوجولي، في ذهاب نهائي دوري الابطال، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب 20 مايو بكنشاسا، يوم 16 مارس 69.

3_ نهائي 1981

في 27 نوفمبر 1981، حقق شبيبة القبائل الجزائري فوزًا عريضًا على فيتا كلوب الكونجولي، برباعية نظيفة، في ملعب أول نوفمبر بمدينة تيزي أوزو الجزائرية.

4_ نهائي 1985

شهد ملعب مولاي عبد الله، فوز فريق الجيش الملكي المغربي على نظيره دراجون الكونجولي، بخمس أهداف مقابل هدفين، في مباراة أقيمت على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

5_ نهائي 1988

فاز وفاق سطيف الجزائري على نادي هارتلاند النيجيري برباعية نظيفة، في إياب الدور النهائي، في مباراة جمعتهما على ملعب 17 جوان في مدينة قسطنطينة الجزائرية.

6_ نهائي 1991

الإفريقي التونسي قسى على ناكيفوبو فيلا الأوغندي، بسداسية مقابل هدفين، في مباراة جمعتهما على الملعب الأولمبي بالمنزه.

7_ نهائي 2010

فاز مازيمبي الكونجولي على نظيره الترجي التونسي، بنتيجة (5_0) في ذهاب النهائي على ملعب فيريدريك كيباسا في لوبومباشي بالكونجو.