رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ليلة العاشرة.. 10 أرقام قياسية للأهلي بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا.. عاجل

الأهلي
الأهلي

تُوج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بفوزه على نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاث أهداف دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

الأهلي أكد وعزز سيطرته على القارة الأفريقية، بتحقيقه لقب البطولة للمرة الثانية تواليًا، بل وأكد أيضًا أنه يقبع في مكانة منفردة لا يقربه أي من الأندية الأخرى في القارة، وربما خارجها.

تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا أسفر عن عدد كبير من الأرقام القياسية، وفي ليلة العاشرة، نستعرض 10 أرقام قياسية للمارد الأحمر


- الأهلي عزز صدارته لقائمة الأندية الأفريقية الأكثر تتويجًا بالألقاب بـ 23 لقب

- الأهلي عزز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بـ 10 ألقاب

- الأهلي يعزز مركزه الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية بـ 23 لقب قاري، ويسبقه فقط ريال مدريد الإسباني بـ 26 لقب قاري.

- الأهلي انفرد بكونه ثاني أكثر نادي تتويجًا بأقوى لقب قاري في قارته بـ 10 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، متفوقًا على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي والذي تُوج ببطولة أوقيانوسيا 9 مرات، ويسبقه فقط ريال مدريد الذي تُوج بدوري أبطال أوروبا 13 مرة.

- الأهلي ضمن المشاركة لكأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه كثاني أكثر ناد يصل لتلك البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الذي شارك في البطولة 9 مرات.

- الأهلي وصل لـ 119 بطولة رسمية كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولات في العالم، متفوقًا على رينجرز الاسكتلندي الذي حصد 116 بطولة.

- الأهلي عزز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الحادي والعشرين برصيد 42 بطولة متفوقًا على بايرن ميونخ الألماني الذي حقق 40 بطولة فقط.

- الأهلي أصبح رابع نادي فقط حول العالم يحافظ على لقبه القاري 3 مرات مختلفة، بعد ريال مدريد الإسباني وإندبندينتي الأرجنتيني وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وكروز أزول المكسيكي.

- محمد مجدي أفشة وعمرو السولية انضما لـ محمد أبو تريكة في التسجيل في نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسختين متتاليتين، ولم يحقق أي لاعب آخر ذلك الإنجاز.

- بيتسو موسيماني أصبح ثاني أكثر المدربين تحقيقًا لدوري أبطال أفريقيا بحصده اللقب الثالث، ويسبقه فقط البرتغالي مانويل جوزيه، والذي حقق اللقب 4 مرات جميعها مع النادي الأهلي.