رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة .. اتحاد الكرة يتوقع خروج المنتخب الأوليمبى من الدور الأول فى طوكيو

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي



اعترف الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بعدم إمكانية التكهن بنتائج الفريق فى أوليمبياد طوكيو 2020 التى تنطلق فعالياتها بعد عدة أيام، وذلك فى خطاب رسمى للجنة الأوليمبية المصرية التى طالبت جميع الاتحادات المشاركة فى دورة طوكيو الأوليمبية، بضرورة توقع نتائجها فى طوكيو.

وتضمنت المراسلات المتبادلة بين اللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، مستندا خاصا بالتوقعات المرجو تحقيقها فى أوليمبياد طوكيو، وهو ما يكشف عن مدى التخاذل بين المسئولين عن جميع اللعبات المشاركة فى الدورة الأوليمبية.

ولم يتضمن هذا المستند وعدا رسميا من أى اتحاد بتحقيق ميدالية فى طوكيو، بل هناك عبارة "قريب من تحقيق ميدالية" تكررت ثلاث مرات فقط وهو ما يؤكد أن جميع المسئولين عن اللعبات المختلفة والمدربين على يقين بأن مصر ستخرج من طوكيو خالية الوفاض، برغم صرف 216 مليون جنيه على إعداد اللاعبين المشاركين فى طوكيو، مما يعد أهدارا للمال العام ويحتاج للمساءلة.

ولم يكن المنتخب الأوليمبى بعيدًا عن هذه التوقعات، حيث تضمن المستند أن توقعات اتحاد الكرة وشوقى غريب للمنتخب الأوليمبى هو الحصول على أحد المراكز من الثامن حتى السادس عشر، ما يعنى أن هناك ثقة داخل المنتخب الأوليمبى بأن الفريق سيخرج من الدور الأول، مع زيادة عبارة يصعب التكهن بالنتائج، كنوع من تخفيف الصدمة.