رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل نهائى إفريقيا.. استرجع مشوار الأهلى فى دورى الأبطال

الأهلي وسيمبا
الأهلي وسيمبا

يحتضن ملعب "محمد الخامس" بمدينة كازابلانكا المغربية السبت المقبلة، نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي حامل اللقب ونظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

 

وسيسعى المارد الأحمر لتحقيق لقبه العاشر لتعزيز رقمه القياسي وصدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالبطولة، بينما يحلم كايزر بتحقيق المفاجأة وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه.


وفي السطور التالية نستعرض لكم مشوار الأهلي منذ بداية البطولة، وحتى المباراة النهائية حيث بدأ حامل اللقب بفوز كبير في الأدوار التمهيدية على سونيديب بطل النيجر بخماسية نظيفة ذهابًا وإيابًا.


الأحمر وقع في المجموعة الأولى رفقة سيمبا التنزاني، فيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني حيث استهل مشواره بمواجهة المريخ في القاهرة واكتسحه بثلاثية نظيفة.


وتأهل الأحمر ثانيًا في مجموعته برصيد 11 نقطة، بعد المتصدر سيمبا صاحب الـ 13 نقطة بواقع 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.


ثم تلقى هزيمة مفاجأة أمام سيمبا خارج أرضه بهدف نظيف، ثم تعادل في القاهرة أمام فيتا كلوب في لقاء عاد فيه من التأخر بهدف لكنه في الجولة الرابعة عوض التعادل بفوز كبير بثلاثية في أرض فيتا.


وذهب المادر لملاقاة المريخ خارج الميدان وتعادل معه بنتيجة 2-2، ثم فاز أخيرًا على سيمبا بهدف نظيف في القاهرة.


وفي ربع النهائي ضرب موعد جديد مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حيث فاز ذهابًا بهدفين نظيفين وتعادل في الإياب بنتيجة 1-1.


وواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في نصف النهائي، وفاز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-0.