رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يخشى انتفاضة المقاصة فى البروفة الأخيرة قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا

الاهلى و المقاصة
الاهلى و المقاصة

 

يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي مع نظيره مصر المقاصة في السابعة مساء اليوم الأحد علي ملعب الجيش بالسويس ضمن مباريات المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز بعد قرار لجنة المسابقات بتأجيل موعد اللقاء ساعتين.

وتعد هذه المباراة هي الأخيرة للقلعة الحمراء قبل مواجهة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي ستقام في الدار البيضاء بالمغرب يوم 17من الشهر الجاري على أن يغادر الفريق القاهرة مساء الثلاثاء المقبل.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة بعد فوزه على المقاولون العرب في الجولة الماضية بهدفين دون رد ويسعى لمواصلة مطاردة الزمالك من خلال الفوز بالمؤجلات وتذييل الفارق بينهما.

أما مصر المقاصة فيأتي بالمركز التاسع بـ37 نقطة بعد استقالة محمد عبد العظيم عظيمة بسبب المستحقات المالية وتولي محمد عبد الجليل خلفًا له حتى نهاية الموسم الجاري.

في نفس السياق، عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول جلسة خاصة مع اللاعبين قبل المباراة من أجل تحذيرهم من الاستهتار بالمنافس بعد تراجع نتائجه مؤخرا.

وأكد موسيماني خلال جلسته أهمية مباراة مصر المقاصة في مشوار الفريق للدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز.

وطالب المدير الفني اللاعبين بضرورة التركيز لمواصلة مسيرة الانتصارات وتحقيق أهداف المرحلة الحالية على المستوى المحلي.

وحذر الجنوب إفريقي المدافعين من خطورة ثلاثي الهجوم للفريق الفيومي المتمثل في باسم مرسي وفوافي وشيمليس بيكيلى خاصة في تحركاتهم داخل منطقة الجزاء وصناعة الأهداف وإحرازها في المباريات التي شاركو فيها.

من جانبه، استقر موسيماني علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به اللقاء أمام مصر المقاصة والمكون من محمد الشناوي حارس المرمى وأمامه الرباعي أكرم توفيق وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وسط الملعب عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد أفشة وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وفي الهجوم محمد شريف.