رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من يحمل علم مصر فى أوليمبياد طوكيو؟

هداية ملاك
هداية ملاك


مازالت اللجنة الأوليمبية لم تفصح عن اللاعب الذي سينال شرف حمل العلم المصري في أوليمبياد طوكيو 2020 المقرر لها 23 من الشهر الجاري .

 

ورغم التكتم على اللاعب الذي سيحمل علم مصر إلا أن هناك عدد من المرشحين الذين سيتم الاختيار منهم على عدة أسس أهمها تاريخ مشاركات كل لاعب في الأوليمبياد و الإنجاز الذي حققه من قبل و مواعيد منافساته في الأوليمبياد.

 

وكانت اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو قد أعلنت السماح للاعب ولاعبة من كل بعثة لحمل علم بلديهما في الأوليمبياد.

 

ويستعرض الكابتن أهم المرشحين لحمل علم مصر في طوكيو.


 


هداية ملاك

هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو، ولدت في القاهرة 21 إبريل عام 1993، وأول لاعبة تايكوندو عربية وإفريقية تتأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو.

 فازت ببرونزية في أولميبياد ريو دي جانيرو 2016، وحققت هداية ملاك الميدالية البرونزية مؤخرا في بطولة إفريقيا للتايكوندو بالسنغال .2021

هداية تعتبر أقوى المرشحين، خاصة أنها اللاعبة الوحيدة المتواجدة التي فازت بميدالية في آخر دورة أوليمبية، خاصة بعد استبعاد ثنائي منتخب رفع الأثقال محمد إيهاب وسارة سمير المتوجين بميداليتين في دورة الألعاب الأخيرة بسبب استبعاد منتخب الأثقال من المشاركة في طوكيو بسبب المنشطات.

 


هادية حسني

لاعبة منتخب الريشة الطائرة و المدرس المساعد في كلية الصيدلة بجامعة "باث" البريطانية، تعتبر  أول نائبة برلمانية تخوض منافسات دورة الألعاب الأوليمبية.

نجحت اللاعبة المصرية في المشاركة بالأوليمبياد مرتين من قبل، الأولى كانت عام 2008 في بكين، والثانية في عام 2012 بلندن لتكون طوكيو 2020 هي المرة الثالثة.

تعتبر على رأس المرشحين لكونها أول برلمانية تخوض دورة ألعاب أوليمبية، بالإضافة لخوض منافسات الأوليمبياد للمرة الثالثة في مسيرتها.

 

علاء أبو القاسم

لاعب منتخب السلاح "31 سنة"، توج بالميدالية الفضية في منافسات فردى سلاح الشيش بدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2012 المقامة بلندن، وهو أول مصري وعربي وإفريقي يحقق ميدالية أوليمبية في لعبة المبارزة.

علاء أبو القاسم على رأس المرشحين، خاصة أنه لا يوجد لاعب بالبعثة غيره سبق له وأن حقق ميدالية أوليمبية من قبل.

 

 

 

خروج الأحمر وفريدة عثمان

كان أحمد الأحمر قائد منتخب اليد ونادي الزمالك أقوى المرشحين لحمل علم مصر في حفل الافتتاح بسبب عدد المرات التي خاض فيها الأوليمبياد من قبل، إلا أن الساعات الماضية أكد مصدر بالأوليمبية خروجه من الحسابات، خاصة أنه نال هذا الشرف من قبل في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، ورغبة اللجنة الأوليمبية في إعطاء الفرصة للاعب آخر.

 

أيضًا السباحة فريدة عثمان كانت من المرشحين بسبب أرقامها المميزة وإنجازاتها، إلا أن ارتباطها بالاستعداد لانطلاق سباقها مباشرة  جعلها تخرج من الترشيح وأعلنت السباحة أنها لن تحضر طابور العرض للبعثة المصرية.