رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رابطة الليجا: من المستحيل التجديد لميسي براتبه الحالي

خافير تيباس
خافير تيباس

نفى خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الليجا، إمكانية حدوث أي تساهل في القواعد المالية الخاصة برواتب اللاعبين من أجل توفيق أوضاع برشلونة في تجديد عقد ميسي.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة بنهاية شهر يونيو الماضي؛ مما يعني أن بإمكانه التعاقد مع أي فريق خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها سكاي سبورتس: "إذا لم يرحل لاعبون عن برشلونة سيكون من المستحيل تجديد عقد ميسي؛ من واقع الظروف السابقة للنادي، ولا أعتقد أن هناك نادٍ أوروبي بإمكانه دفع هذه القيمة".

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن نادي مانشستر سيتي الانجليزي قد يتقدم بعرض للتعاقد مع ليونيل ميسي في الموسم المقبل.

وأضاف: " مانشستر سيتي خسروا 270 مليون يورو خلال جائحة كورونا، لذا من الواضح أنهم لن يفكروا في التعاقد مع ميسي براتبه السابق؛ إذا تعاقدوا معه فإنهم سيخلون بقواعد اللعب المالي النظيف؛ وأخبرت جوارديولا بهذا الأمر، وسألتهم بوضوح عما إذا كانوا سيحققون ألقاب بقدر الخلل الاقتصادي الذي سيحدث لهم".


وعاد للحديث عن أوضاع برشلونة قائلًا: "نادي برشلونة مثل جميع أندية الليجا، تجاوز الحد الأقصى لمجموعة اللاعبين الموضوعة من قبل الاتحاد؛ بسبب جائحة كورونا، ولكن في هذه الحالات عندما تزيد الأمور عن حدها؛ فإن اللائحة تسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين جدد ماداموا سيخفضون أجور اللاعبين؛ واللائحة تنص على أنه كل يورو يرغب النادي في دفعه لإبرام تعاقد جديد عليه توفير 4 يورو من رواتب الفريق".