رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيماني يتحدث عن تشجعيه لكايزر تشيفز ومشاركة لاعبو الأهلي في الأولمبياد.. عاجل

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

عبر بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن تطلعه للفوز مع فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أنه كان يشجع فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في وقت سابق".

وفي حديث مع رابطة الصحفيين الرياضيين في جنوب إفريقيا، قال موسيماني: "أعتقد أن أي مدرب يدخل المباراة، يكون لديه الرغبة في الفوز بها.. قلت للاعبين عندما نصل إلى الدور ربع النهائي ، عندها يبدأ دوري الأبطال ". 

وعن مواجهته لأبناء جلدته فريق كايزر تشيفز، في نهائي دوري الأبطال، قال موسيماني: "هناك صراع. أنا جنوب أفريقي ونحن نتفوق على الفريق الذي نشأت على دعمه ، لكن في الوقت الحالي ، يتعلق الأمر بي وعائلتي وفريقي. هذا هو ما يهم الآن ".

وأضاف: "دوري الأبطال مختلف ، فأنت بحاجة إلى خبرة واسعة. إنها مجموعة من العناصر. الطريقة التي يلعب بها الفريق. يجب أن يكون لديك اللاعبون المناسبون، والتكتيكات المناسبة".

وتابع: "من أجل الفوز بالبطولة ، عليك أن تعرف كيف تجمع الفريق المناسب ، هذا أمر مهم."

وتحدث موسيماني، عن فريق كايزر تشيفز، حيث قال: "أهم ما يميز هذا الفريق، هو أن ألعاب الكرات الثابتة الخاصة بهم جيدة. هم يلعبون بشكل جيد، وبعضهم لاعبون كبار. كما يتميز الفريق بالكرات الرأسية والكرات العرضية".

وأضاف: "يتميز الفريق بالصلابة. إنهم يعانون لكنهم ينجون. لديهم إصرار وعليك أن تمنحهم الاحترام. إنهم ممثل الجنود، وهذا ما يجعلهم مميزين. "

وتابع: "أهم شيء هو تحقيق التوازن بين فريقك ونقاط القوة والضعف في نقاط القوة والضعف لدى الخصم".

وعن أزمة مغادرة لاعبي الأهلي للانضمام إلى صفوف المنتخب الأوليمبي المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية 2020، قال موسيماني: "الأمر صعب لأن لدي فريق لا يريد فيه اللاعبون إصابات لأنهم ذاهبون إلى الأولمبياد. كان علي أن أتأكد من أن اللاعبين سيلعبون في نهائي دوري الأبطال وأن يكون قادرًا أيضًا على تمثيل المنتخب المصري في الأولمبياد".