رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنيلكا لمبابى: الرحيل عن باريس سان جيرمان طريقك للألقاب

نيكولاس أنيلكا
نيكولاس أنيلكا

وجه الفرنسي نيكولاس أنيلكا، لاعب المنتخب الفرنسي السابق، نصيحة لمواطنه كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان، والانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، ولكن على ما يبدو أن الصفقة لن تكون سهلة في ظل المحاولات المستمرة من إدارة بي إس جي للإبقاء على اللاعب.

وقال أنيلكا في تصريحات نشرتها إذاعة كادينا كوبي عبر موقعها: "إذا أردت تحقيق المجد والفوز بالألقاب الكبرى، عليك الرحيل عن باريس سان جيرمان؛ أيًا كان ما ستحققه في باريس سيكون جيدًا ولكن أحدهم سيقول لك هذا حدث فقط في فرنسا، الدوريات الأفضل في انجلترا وإسبانيا، لذا فأنت لم تنافس أفضل لاعبي أوروبا".

وانتقل أنيلكا للحديث عن إهدار مبابي ركلة ترجيح في مباراة فرنسا وسويسرا في دور الـ16 لـ «يورو2020»: "عزيزي كيليان، أحب أن أقول لك أن الأمور ستكون سهلة، وستعود لكرة القدم؛ ولكن ركلات الترجيح واحدة من أفضل الطرق لحل المباريات عندما تخرج منها منتصرًا، ولكن عندما تخسر فإنها تكون قاسية جدًا؛ إنها بمثابة ندبة أو عار يلاحقك، وآثارها لا تزول أبدًا".


وأهدر كيليان مبابي ركلة الترجيح الأخيرة للمنتخب الفرنسي، في مباراة سويسرا بدور الـ16 لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020.


وأردف: "تشعر بأنك وحيد؛ عليك التعايش مع الأمر، ومواصلة العمل ولعب المباريات وتسجيل الأهداف؛ وأن تكون لديك القدرة على نسيان ما حدث، ولكنك لن تنساه أبدًا".

 
وودع المنتخب الفرنسي بطولة أمم أوروبا، يورو 2020، من دور الـ16 عقب الخسارة أمام المنتخب السويسري بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصليين والإضافيين بثلاثة أهداف لكل منتخب.