رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 عوامل طورت أداء الأهلى مؤخرًا مع موسيمانى

الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

بدت حالة من الرضا تنتاب الوسط الرياضي المصري عن أداء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، بعد الأداء المتميز الذي بات المارد الأحمر يقدمه في الفترة الأخيرة، سواء في مسابقة الدوري الممتاز أو حتى دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي تحت قيادة فنية لموسيماني نجح في التأهل إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى القفز لوصافة الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة.

الفوز على سموجة السكندري برباعية نظيفة، في مباراة احتضنها ستاد الإسكندرية، أمس الأحد، كان بمثابة مؤشر واضح لتطور أداء الأهلي تكتيكيا، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم بعض العوامل التي ساعدت الأهلي على الوصول لهذا المستوى مع "موسيماني"، وجاءت كالتالي:

1- عودة المصابين وتعدد البدائل الفنية

عانى النادي الأهلي مؤخرا من إصابة العديد من اللاعبين في الفريق، وعلى رأسهم التونسي علي معلول، وكذلك محمود وحيد في مركز الظهير الأيسر، ومحمود متولي ورامي ربيعة ومحمد هاني، وحمدي فتحي ومحمد محمود، وكذلك استبعاد محمود كهربا لأسباب تأديبية، فضلا عن ابتعاد حسين الشحات عن مستواه الفني، وعدم استمرارية صلاح محسن في الأداء المتميز الذي يقدمه.

فبعد استعادة العديد من هذه العناصر قوتها الفنية، نجح الفريق في الظهور بالشكل المأمول من جماهيره، كلها أمور أعاقت موسيماني في تقديم الفريق كرة جميلة على الرغم من تحقيق نتائج إيجابية خلال تلك الفترة التي تعرض فيها الفريق لانتقادات لعب كرة قبيحة.

2-الفوز على الترجي في رادس

انتصار الأهلي على الترجي في رادس كان بمثابة استعادة اللاعبين ثقتهم في أنفسهم بنسبة تفوق الـ100%، بالإضافة إلى زيادة ثقتهم في الأسلوب والطريقة التي يفضلها موسيماني.

فاقتناع اللاعب بأسلوب المدرب شىء مهم جدا في كرة القدم، وخصوصا على مستوى تنفيذ اللاعبين للمهام التي يوجههم المدرب لها.

3- دور الإدارة في دعم موسيماني واللاعبين

لعبت إدارة الأهلي دورا مهما في تطور أداء فريق الكرة، بعدم الالتفات للانتقادات الموجهة للمدير الفني واللاعبين في الفترة الأخيرة بعد افتقاد الأحمر الكرة التي اعتادت الجماهير الحمراء على الاستمتاع بها.

فإصرار الخطيب على إعطاء موسيماني فرصته كاملة، بالإضافة إلى تواجده على رأس بعثات الفريق، سواء في جنوب إفريقيا قبل مواجهة صن داونز أو تونس لمواجهة الترجي، كلها أمور بمثابة الدعم الذي وفره مجلس إدارة الأهلي للفريق.