رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتهاء أزمة سفر رباعى الأهلى إلى طوكيو عقب نهاية دورى أبطال إفريقيا

شوقي غريب
شوقي غريب


أنهى شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، أزمة سفر رباعى الأهلى إلى طوكيو عقب مشاركتهم مع الأهلى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، المقررة إقامته فى المغرب يوم ١٧ يوليو المقبل.

واتفق "غريب" مع مسئولى اتحاد الكرة على سفر الرباعى عقب انتهاء مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا مباشرة من المغرب فجر يوم ١٨ يوليو الجارى، على أن يصل الرباعى إلى طوكيو فجر يوم ١٩ تمهيدا للدخول فى الفقاعة الطبية مع باقى أفراد بعثة المنتخب الأوليمبى التى تدخل الفقاعة الطبية فى التاسعة من صباح يوم ١٨ يوليو.

وحصل مسئولو الجبلاية على استثناء من اللجنة الأوليمبية الدولية بتأخر انضمام ٤ لاعبين فقط من قائمة المنتخب الأوليمبى عن موعد وصول البعثة المصرية لمدة ٢٤ ساعة فقط، وهم بمثابة القائمة الاحتياطية التى تم ضمهم للقائمة الأساسية فى هذه الدورة كنوع من التسهيل على المنتخبات فى ظل انتشار فيروس كورونا.

فى الوقت نفسه تم الاتفاق مع الجهاز الفنى للنادى الأهلى على تحديد أسماء اللاعبين الأربعة الذين سيتخلفون عن مرافقة بعثة المنتخب الأوليمبى، على أن يتواجد لاعبان فى معسكر المنتخب الأوليمبى من بين اللاعبين الستة الذين اختارهم شوقى غريب من صفوف الأهلى.

واختار شوقى غريب ٢٢ لاعبا فى قائمة المنتخب الأوليمبى من بينهم ٦ لاعبين من الأهلى، هم أكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن، بالإضافة لمحمد الشناوى أحد الثلاثى الكبار.