رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرازيل تعبر تشيلي وتضرب موعدًا مع بيرو في نصف نهائي كوبا أمريكا.. عاجل

احتفال لاعبي البرازيل
احتفال لاعبي البرازيل

تأهل المنتخب البرازيلي للدور نصف النهائي من بطولة كأس أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا، بعدما حقق الفوز على منتخب تشيلي في مباراة الدور ربع النهائي بهدف دون رد.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتبادل كلا الفريقين السيطرة على مجريات اللعب، وحاول كل منتخب الوصول للمرمى وتسجيل هدف التقدم، ولكن لم تأت أي من المحاولات بخطورة على المرمى.

وكانت أخطر محاولات اللقاء تسديدة إدواردو فارجاس في الدقيقة 35، عندما انطلق في هجمة مرتدة، وراوغ تياجو سيلفا، مدافع البرازيل وسدد الكرة ناحية المرمى وتصدى لها إديرسون موراليس.

ومنح نيمار دا سيلفا، تمريرة سحرية لزميله جابريل خيسوس في الدقيقة 43، وضعته في موقف انفراد بالحارس بعد مراوغته لمدافع تشيلي، وسدد الكرة لكن الحارس برافو أبعدها لركنية.

وسدد لاعبو المنتخب التشيلي 4 كرات في الشوط، 3 منها جاءت بين القائمين والعارضة؛ فيما جاءت تسديدة واحدة للاعبي البرازيل على المرمى من أصل 5 تسديدات.

واستحوذ المنتخب التشيلي على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقال 49% لصالح لاعبي منتخب البرازيل.


وافتتح المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بتسجيل هدف التقدم، بعدما تبادل نيمار دا سيلفا التمريرات على حدود منطقة جزاء تشيلي مع لوكاس باكيتا، وانطلق الأخير بالكرة ناحية المرمى وسددها لتسكن الشباك على يسار الحارس.

وتعرض جابريل خيسوس، مهاجم المنتخب البرازيلي للطرد ببطاقة حمراء مباشرة، بعد تدخله العنيف على مدافع المنتخب التشيلي، وضربه بقدمه في وجهه.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي المنتخب البرازيلي لتسجيل هدف ثانٍ، فيما أظهر لاعبو تشيلي شراسة هجومية ورغبة في تسجيل التعادل.

وبهذا الانتصار، يلتقي المنتخب البرازيلي نظره البيروفي في دور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا، الذي تأهل لهذا الدور عقب الفوز على منتخب باراجواي بركلات الترجيح.