رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

قبل موقعة الخميس.. كيف يفكر جونياس في مواجهة الأهلي ؟

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 02:46 م
تاكيس جونياس
تاكيس جونياس
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يستهل اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لنادي بيراميدز، تجربته الجديدة مع الفريق السماوي أمام الأهلي، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن يحل بيراميدز ضيفا ثقيلا على نظيره المارد الأحمر، مساء، غدا، الخميس، على ملعب السلام، في ختام منافسات الجولة السابعة والعشرون من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدرس اليوناني أسلوب الضغط المتقدم لاستعادة الكرة، ثم بداية الهجمات تدريجيًا بجميع خطوط الملعب من حراسة المرمى مرورًا إلى المهاجمين، في مواجهة الأحمر، معتمدا في ذلك على بعض العناصر مثل عبد الله السعيد ومحمد فاروق ودودو الجباس ورمضان صبحي وإبراهيم عادل.

واعتماد تاكيس على هذا الأسلوب كثيرا، أثناء تولي القيادة الفنية لفريق وادي دجلة على مدار سنة ونصف، وتحديدا منذ الأول من يوليو 2018 حتى  فبراير 2020.

ويدرك جونياس جيدا قيمة أهمية المباراة، لاسيما أنها بمثابة الظهور الأول له مع السماوي، لذلك سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية أو خطف النقاط الثلاث، من أجل كسب ثقة المسئولين في النادي أولا، ثم عودة الفريق مجددا إلى نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية له مؤخرا على المستوي المحلي أو القاري.

وكان بيراميدز أعلن أمس، الثلاثاء، تكليف تاكيس جونياس بالمهام الفنية للفريق السماوي، حتى نهاية الموسم الجاري مع وضع بند في عقده يتح إمكانية تمديد العقد لموسم إضافي في حالة تحقيقه نتائج إيجابية مع الفريق.

وفي السياق ذاته، قرر مسئولو بيراميدز إقالة المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا من منصبه عقب توديع الفريق منافسات نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بعد انتهاء مواجهتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي أمام نظيره الرجاء المغربي، واللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية والتي حسمها بطل المغرب لصالحه بنتيجة 5-4.

ويحتل بيراميدز حاليا المركز الحادي عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة من أصل 22 مباراة، حيث لا يزال يمتلك 4 مواجهات مؤجلة تقام جميعها الفترة المقبلة.

ads
ads