رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يلجأ لـ هاني أبوريدة من أجل تعديل موعد نهائي أبطال أفريقيا

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

لجأ أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، إلى هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التدخل لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وإقناع مسئولية بتعديل موعد إقامة مبارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الجبلاية لضمان تواجد جميع اللاعبين المختارين من الأهلى للتواجد فى قائمة المنتخب الأوليمبي خلال مشاركته في أوليمبياد طوكيو الذي يقام خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين،  وذلك بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال افريقيا.
 
ومن المقرر ان يلتقي الناي الأهلي مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا يوم ١٧ يوليو المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا،  الأمر الذى يحول دون انضمام محمد الشناوي حارس الأهلي لقائمة الفراعنة التي ستسافر إلى طوكيو، وكذلك باقي لاعبي المنتخب الأوليمبي الذين يلعبون بشكل أساسي في تشكيلة الأهلي.

ويرغب مسئولو الجبلاية في تقديم موعد مباراة نهائي الأبطال 24 ساعة فقط لتقام يوم ١٦ يوليو المقبل بظلا من الموعد الحالى، حتى يتمكن لاعبو النادي الأهلي من مرافقة المنتخب الأوليمبي إلى طوكيو للمشاركة في الأولمبياد حيث يدخل المنتخب الأوليمبي، الفقاعة الطبية فيطوكيو بداية من يوم 17 يوليو المقبل.

ويرجع سبب الاستعانة بخدمات هاني أبوريدة فى هذا الملف إلى علاقته الطيبة بالمسئولين عن الكرة فى جنوب افريقيا وعلى رأيهم باتريس موتسيبى رئيس الكاف، من أجل اقناع ادارة فريق كايزرتشيفز بتقديم موعد المباراة خاصة وأن منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبى لديه نفس الأزمة، حيث يحتاج للاعبي كايزر تشيفز في أولمبياد طوكيو ولابد من تواجدهم في الفقاعة الطبية يوم 17 يوليو المقبل.

الأمر الذي قد يسهل المهة كثيرا على الجانبين،  على أن يتم تعديل بعض المباريات المحلية الخاصة بالأهلى خلال الفترة المقبلة وفقا لقرار الكاف.