رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب كايزر تشيفز: اقتربنا خطوة واحدة نحو تحقيق حلمنا.. ونعلم أننا الطرف الأضعف أمام الأهلى

آرثر زواني المدير
آرثر زواني المدير الفني لكايزر تشيفز


عبر آرثر زواني، مدرب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، عن سعادته بتخطي عقبة فريق الوداد البيضاوي المغربي، مشيدًا بالجهود الجبارة التي بذلها فريقه لضمان تحقيق حلم الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وكان كايزر تشيفز، قد بلغ نهائي دوري الأبطال، وذلك عقب تعادله أمام ضيفه الوداد، دون أهداف، في إياب نصف النهائي البطولة، بعد أن حقق الفريق الجنوب إفريقي، الفوز ذهابًا في الدار البيضاء، بهدف نظيف.

وقال زواني، في تصريحات للموقع الرسمي لكايزر تشيفز: "لم تكن رحلة سهلة بالنسبة لنا، كنا نعلم أنه سيكون من الصعب التنافس ضد أفضل الفرق في إفريقيا. بادئ ذي بدء، نريد فقط أن نشكر الإدارة لمنحنا القوة للوصول إلى هذه المرحلة".

وتابع: "الوداد فريق جيد للغاية، ومن أفضل الفرق في القارة بلا شك. إنهم جيدون في الدفاع وجيدون في المضي قدمًا، لكن لديهم أيضًا نقاط ضعفهم. كنا نعلم أنه إذا بادلتهم اللعب وأعطيتهم مساحة كافية، فسوف يعاقبونك".

وأضاف: "ما كان أساسيا بالنسبة لنا هو الوصول إلى النهائي، وهذا ما كنا نعمل من أجله. لطالما كان حلمنا، حتى عندما كنت لاعباً، هو الفوز بهذه الكأس.. آمل أن يمنحنا الله القوة للمضي قدمًا والفوز بهذا الكأس".

وأشاد مدرب كايزر تشيفز، بالحارس دانيال أكيبي بعد نجاحه في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال المباراتين، كما أشاد بدفاعه بالكامل وبقية الفريق على تصميمهم الدءوب في التغلب على الوداد.

وقال زواني"علمنا ما إذا كان بإمكاننا احتوائهم حتى بعد 25 دقيقة، لأنهم سيصابون بالإحباط ويرمون الكثير من اللاعبين للأمام ويتركون لنا مساحات. وأتيحت لنا فرص كان بإمكاننا تحويلها لأهداف. لكن كان علينا التحكم في أنفسنا وإدارة أنفسنا بشكل صحيح. نحن نعلم أننا لم نخلق فرصًا كافية لتسجيل الأهداف وأن مستويات طاقتنا ستنخفض".

وأضاف زواني: "حقيقة أننا لم نستقبل أي هدف كانت جيدة بما يكفي لبلوغ النهائي".

قال مدرب كايزر تشيفز أن يعلم أنه سيواجه مرة أخرى الأهلي في النهائي، بصفتهم "مستضعفين".

وأضاف: "نحن ذاهبون إلى هناك ونحن نعلم مرة أخرى أننا سوف نكون مستضعفين، لكن لدينا ثلاثة أسابيع ونصف للتحضير بشكل كامل.

وتابع: "نريد أن نشكر الرب وكل من كان معنا في السراء والضراء والذين ساعدونا في الوصول إلى هذا المرحلة".

وسيلتقى كايزر تشيفز مع الأهلي، في المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال، والمقرر لها يوم السابع عشر من يوليو المقبل، على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.