رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اللائحة الطبية» تدعم موقف منتخب الطائرة الشاطية في أزمته بالمغرب ..خاص

منتخب الكرة الطائرة
منتخب الكرة الطائرة الشاطئية

تقدم الاتحاد المصري للكرة الطائرة باحتجاج رسمي أمام الاتحادين الدولي والإفريقي للكرة الطائرة على استبعاد منتخب مصر من الكأس القارية للكرة الطائرة الشاطئية المقامة بالمغرب.

وقال الدكتور سامح حمدي رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»، إن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة يعقد حاليًا اجتماعًا من أجل مناقشة موقف البعثة المصرية بعد استبعادها من البطولة بسبب إيجابية مسحة مدرب منتحب مصر خاصة بعد الاحتجاج الذي قدمته مصر.

 وكشف حمدي، قائلًا: خاطبنا الاتحاد الإفريقي والدولي للكرة الطائرة وأبلغناه أن الاستبعاد دون سند قانوني خاصة أنه حالة واحدة إيجابية ضمن البعثة، وتنص اللائحة  الطبية للبطولات على أنه في حالة اكتشاف حالة كورونا تعزل الحالة ويعزل المخالط "الشخص المتواجد معه في نفس الغرفة" لها مع استكمال مشوار الفريق في البطولة بشكل طبيعي.

وأضاف: قبل إرسال الشكوى تم التباحث مع وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية أولًا ثم خاطبنا الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي.

وواصل ربما تم فهم اللائحة الطبية بشكل خاطئ من قبل اللجنة المنظمة، لأنها تنص على أنه في حالة اكتشاف حالة واحدة تعزل ويعزل المقيم معه في الغرفة فقط وليس البعثة بأكملها والدليل على ذلك أنه منذ أيام في بطولة الدوري العالم للطائرة تم اكتشاف حالة ضمن صفوف منتخب اليابان، وتم عزلها واستكمل المنتخب الياباني مشواره في البطولة بشكل طبيعي.

وكان منتخب سيدات مصر قد تأهل لنصف نهائي بطولة الكأس القارية بالمغرب، وهي البطولة المؤهلة لطوكيو لكن تم منعه من خوض المباراة بحجة إيجابية مسحة مدرب منتخب الرجال.