رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الحكومة الألمانية تدرس رفض حضور الجماهير لمباراة إنجلترا في «يورو 2020»

الجماهير الألمانية
الجماهير الألمانية

تدرس الحكومة الألمانية خيار رفض حضور الجماهير لمباراة المنتخب الألماني المقبلة أمام إنجلترا، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ويستعد منتخب ألمانيا لمواجهة إنجلترا، يوم الثلاثاء 29 يونيو المقبل، في تمام السادسة مساءً، على ملعب "ويمبيلي" في العاصمة الإنجليزية "لندن"، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن الحكومة تناقش فكرة رفض حضور الجماهير إلى مباراة ألمانيا وإنجلترا؛ بسبب المخاوف من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الصحيفة، أن الأطباء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يعتقدون أنه لا يوجد خطر كبير على الصحة العامة، في حال سفر الفِرق والمشجعين في مراحل خروج المغلوب في "يورو 2020"، وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة، لضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا.

 

من جانبها، أشارت صحيفة «تيليجراف» البريطانية، أن منتخب إنجلترا هو الفريق الوحيد الذي لن يسافر في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، نظرًا لإقامة مباراته على ملعب "ويمبيلي".

 

وأكدت التقارير الصحفية، أن الحكومة الألمانية تخطط لرفض حضور الجماهير إلى ملعب "ويمبيلي"، خوفًا من فيروس كورونا، في ظل انتشار سلالة جديدة من الوباء "دلتا" في المملكة المتحدة.

 

وأوضحت التقارير الصحفية، أن الحضور سيقتصر على الجماهير الإنجليزية في ملعب "ويمبيلي"، في حال رفضت ألمانيا سفر مشجعيها، مُشيرة إلى أن جماهير إنجلترا حصلوا على 7400 تذكرة على الأقل، وقد يتم منحهم المزيد.

 

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" تُقام في 11 مدينة مختلفة، وذلك لأول مرة في تاريخ المسابقة.