رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات نارية في دور الـ 16 لـ يورو 2020.. تعرف عليها ومواعيد المباريات.. عاجل

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أسدل الستار اليوم على دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا، يورو 2020، بعد إقامة مباريات الجولة الثالثة بالمجموعتين الخامسة والسادسة.

وسحق المنتخب الإسباني نظيره منتخب سلوفاكيا بخماسية نظيفة، فيما فاز منتخب السويد على نظيره البولندي بالمجموعة الخامسة من البطولة.

وفي المجموعة السادسة، انتهت مباراتا فرنسا ضد البرتغال، وألمانيا ضد المجر، بذات النتيجة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكن منتخب، ليصعد فرنسا كمتصدر لمجوعته، يليه الألمان في المركز الثاني، ثم البرتغال في المركز الثالث.

وبانتهاء مباريات اليوم، تحددت مواجهات دور الـ16 من البطولة بعد تحديد متصدري المجموعات ووصفائها؛ وكذلك المنتخبات الأربعة المتأهلة كأفضل أصحاب مركز ثالث.

مواعيد مباريات دور الـ 16 لـ يورو 2020


وجاءت مواجهات دور الـ16 كالآتي:

إيطاليا، متصدر المجموعة الأولى مع النمسا وصيف المجموعة الثالثة، يوم السبت المقبل، 26 يونيو، على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن، في التاسعة مساءً.

ويلز، وصيف المجموعة الأولى، ضد الدنمارك، وصيف المجموعة الثانية، يوم السبت المقبل، 26 يونيو، على ملعب أمستردام أرينا، بمدينة أمستردام الهولندية، في السادسة مساءً.

بلجيكا، متصدر المجموعة الثانية ضد  البرتغال صاحبة المركز الثالث في المجموعة السادسة ، يوم الأحد 27 يونيو، في التاسعة مساءً على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسباني.

هولندا، متصدر المجموعة الثالثة، ضد جمهورية التشيك صاحبة المركز الثالث، يوم الأحد 27 يونيو، في السادسة مساءً على ملعب بوشكاش في العاصمة المجرية، بودابست.

كرواتيا، وصيف المجموعة الرابعة، مع إسبانيا، وصيف المجموعة الخامسة، يوم الإثنين 28 يونيو، في السادسة مساءً على ملعب باركن بمدينة كوبنهاجن الدنماركية.


انجلترا، متصدر المجموعة الرابعة، ضد ألمانيا وصيف المجموعة السادسة ، يوم الثلاثاء 29 يونيو، بالسادسة مساءً، على ستاد ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن.

السويد، متصدر المجموعة الخامسة، ضد أوكرانيا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الثالثة ، يوم الثلاثاء 29 يونيو في التاسعة مساءً على ملعب هامبدن بارك في مدينة جلاسكو الاسكتلندية.

فيما تقام مباريات ربع النهائي بين المنتخبات الثمانية المتأهلة يومي 2، 3 يوليو المقبل؛ على أن تقام مباراتي نصف النهائي يومي 6، 7 من الشهر نفسه؛ وستلعب في السادسة والتاسعة مساءً، بواقع مباراتين في كل موعد.

وتقام المباراة النهائية للبطولة يوم 11 يوليو في التاسعة مساءً.

ووفقًا لنظام البطولة، ستقام مباريات نصف النهائي والنهائي على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن