رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا مصر.. لبنان تواجه جيبوتي في تصفيات كأس العرب 2021

منتخب لبنان
منتخب لبنان

يلتقى منتخب لبنان، نظيره منتخب جيبوتي، في السابعة من مساء اليوم، على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إطار التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العرب 2021، التي ستحتضنها قطر.

وتصب الحظوظ في صالح منتخب لبنان، أمام نظيره منتخب جيبوتي، الذي يعاني على صعيد القارة الإفريقية، والذي لم يخض أي مباراة، منذ الثالث عشر من أكتوبر عام 2019.

وفشلت جيبوتي، في بلوغ دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، إلا أنها نجحت في بلوغ دور المجموعات لتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022، بالفوز على إي سواتيني.

وسيخوض المنتخب اللبناني، مباراة اليوم، منتشيًا بتأهله إلى الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وجاء منتخب "الأرز" ثانيًا في مجموعته، برصيد 10 نقاط، خلف منتخب كوريا الجنوبية "المتصدر" برصيد 16 نقاط، ليبلغ الدور الثالث من بوابة أفضل الثواني.

وسيتواجد الفائز مباراة اليوم، في المجموعة الرابعة لكأس العرب، والتي تضم كل من الجزائر ومصر والسودان.

وكان المنتخب السوداني، قد تأهل إلى نهائيات كأس العرب 2021، وذلك عقب تغلبه على نظيره الليبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب (خليفة الدولي) بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار التصفيات المؤهلة للبطولة.

وسجل محمد عبدالرحمن، هدف الفوز لمنتخب "صقور الجديان"، في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول، من ركلة جزاء، لتحجز السودان، مقعدها في النهائيات.

وستقام نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي في الدوحة خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وستستضيف الدوحة، مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة، خلال الفترة ما بين 19 حتى 25 الشهر الجاري.

وستتأهل 7 منتخبات لتكمل عقد المنتخبات الـ16 التي تشارك في النهائيات.