رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بليند: ألعب كرة القدم بجهاز تنظيم القلب.. وإريكسن بإمكانه تقديم المزيد

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

دافع النجم الهولندي دالي بليند، ظهير أيسر أياكس أمستردام، عن زميله الدنماركي السابق كريستيان إريكسن، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، في واقعة إصابته الأخيرة.

 

وأقيمت مباراة بين منتخب الدنمارك وفنلندا، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وشهدت سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن مغشيًا عليه بشكل مفاجئ، دون تصادم أو التحام مع اللاعبين.

 

وتبيّن من الأطباء أن قلب إريكسن توقف لمدة 5 دقائق، ليتم إنعاش قلبه من قِبل المسعفين بواسطة الصدمات الكهربائية، ويتم نقله إلى المستشفى، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وأنه على مازال على قيد الحياة، وسط ذهول من الجميع.

 

وأكد الجميع أن نجاة إريكسن من الموت بمثابة "معجزة"، حيث تم إيقاف المباراة لحين الاطمئنان عليه، ليقرر الأطباء فيما بعض ضرورة خضوع إريكسن لعملية جراحية في القلب، من أجل زرع جهاز تنظيم ضربات القلب. لمطالعة التفاصيل من هنا.



ونشرت صحيفة «مترو» البريطانية تصريحات بليند، التي انتقد فيها المحللين والتقارير التي تُشير إلى إنتهاء موسم إريكسن واعتزاله كرة القدم؛ بسبب مشاكل القلب.

 

وقال بليند: "ما يُقال غير طبيعي، لماذا ينتهي موسم كريستيان إريكسن ويعتزل كرة القدم؟. دعوه وشأنه".

 

وأوضح بليند: "نعم مشهد سقوط إريكسن على أرض الملعب كان له تأثير كبير علينا جميعًا؛ لأن هذا مررت به من قبل".

 

وتابع: "بالتأكيد كل هذا مؤلم، خاصة بالنسبة لي، وخضعت لعملية جراحية أيضًا من قبل، وتم زراعة نفس جهاز تنظيم ضربات القلب لي".

 

وواصل: "كان الجميع يقول إنني انتهيت أيضًا، ولن أتمكن من لعب كرة القدم مجددًا، ولكن انظروا إلى أين أصبحت الآن".

 

وأضاف: "حصلت على موافقة الأطباء باللعب مجددًا، وانتهزت الفرصة بالفعل، لقد عدت ولم يكن هناك سببًا يمنعني من اللعب في هذا المستوى من كرة القدم مرة أخرى؛ لأن أهم شيء هو التغلب على العامل النفسي الذي تشعر به في رأسك".

 

وأتم بليند تصريحاته قائلًا: "شعرت بالتوتر ولكن لم أشعر بالخوف؛ لأن حبي لكرة القدم كان كبيرًا، لهذا أقول للجميع دعوه وشأنه، أعتقد أن بإمكانه تقديم المزيد في مشواره الكروي".