رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ألمانيا والبرتغال.. تفوق كاسح ورقم ينتظر مولر

السبت 19/يونيو/2021 - 12:42 م
البرتغال وألمانيا
البرتغال وألمانيا
سيف الحسيني
طباعة

ستتجه الأنظار من جديد في بطولة يورو 2020 مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، في مواجهة منتخب ألمانيا ونظيره منتخب البرتغال بقمة مباريات الجولة الثانية من المسابقة على ملعب "أليانز أرينا" في إطار مباريات المجموعة السادسة والتي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والمجر.

 

ويدخل المنتخب الألماني صاحب الأرض والجمهور بدافع الفوز فقط لاغير لتحقيق الثلاث نقاط والعودة في حسابات مجموعة الموت، وذلك بعدما تلقى الهزيمة في الجولة الأولى بهدف نظيف أمام نظيره منتخب فرنسا بينما يسعى البرتغال حامل اللقب لتحقيق فوزه الثاني وحجز مقعد مؤهل لدور الـ 16 بعدما اكتسح المجر في اللقاء الأول بثلاثية نظيفة.

 

المواجهة ستكون رقم 19 تاريخيًا بين المنتخبان حيث يكتسح المانشافت في 18 لقاء من قبل بـ 10 انتصارات مقابل 3 للبرتغال وحسم التعادل 5 مواجهات بينهما.

 

أمام في البطولات الرسمية المجمعة تواجه المنتخبان من قبل في 6 مباريات، فاز فيها المنتخب الألماني في 4 وتعادل مباراة وخسر لقاء وحيد.

 

لاعب واحد يبحث عن المجد في لقاء الليلة وهو توماس مولر الذي يحتل صدارة ترتيب هدافي تاريخ مواجهات الفريقان برصيد 3 أهداف بالتساوي مع سيرجيو كونسيساو لاعب البرتغال السابق، لذلك هدف وحيد يجعل مولر يحتل الصدارة بمفردة.

 

المواجهة الأولى التي جمعت المنتخبان كانت في يورو 1984 في دور المجموعات وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقان.

 

وحققت البرتغال أول فوز لها على الألماني في يورو 2000 بدور المجموعات أيضًا، بثلاثية نظيفة.

 

وفي مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال 2006، حقق المنتخب الألماني أول فوز له بنتيجة 3-1، ومن بعدها لم يعرف المنتخب البرتغالي الفوز على المانشافت في 3 مواجهات متتالية.

 

اللقاء الأول كان في ربع نهائي يورو 2008، عندما فاز الألمان بنتيجة 3-2، ثم بهدف نظيف في مجموعات يورو 2012.

 

وكانت أخر مباراة في دور المجموعات بكأس العالم 2014 بالبرازيل وحينها اكتسح المانشافت البرتغال برباعية نظيفة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads