رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..منتخب مصر يخسر أمام روسيا بثلاثية ويخرج من الدور الأول لمونديال 2018

مباراة مصر وروسيا
مباراة مصر وروسيا

في التاسع عشر من يونيو عام 2018 خاض المنتخب الوطني ثاني مبارياته فى نهائيات كأس العام بروسيا أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور باستاد كريستوفسكي بمدينة بطرسبرج  وأدار المباراة الحكم إينركي كاسيرس من بارجواى وإنتهت بفوز المنتخب الروسي 3-1 ليخرج الفراعنة من الدور الأول رسميًا.

جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني حيث تقدم المنتخب الروسي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد فتحي في مرماه ودنيس تشيريتشيف وأرتيم دزيوبا في الدقائق 47 و59 و63 ثم سجل محمد صلاح هدف المنتخب الوطني الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 73 .

بدأ الشوط الأول بحماس من المنتخب الروسي بينما اعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة وتصدى محمد الشناوي لكرة خطيرة في الدقيقة التاسعة وأهدر مروان محسن فرصة للتسجيل فى الدقيقة 15.

بمرور الوقت تحرر المنتخب الوطني من الطريقة الدفاعية ونجح محمد صلاح ومحمود تريزيجيه في الهروب من الرقابة وسدد تريزيجيه كرة قوية مرت بجوار القائم..ومرر محمد صلاح كرة الى تريزيجيه الذى سددها ضعيفة بين يدى الحارس .

 

شهدت الدقيقة 42 فرصة خطيرة للفراعنة من تسديدة محمد صلاح التي مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هاجم المنتخب الروسي في بداية  الشوط الثاني وفي الدقيقة 47 جاء الهدف الأول عندما إصطدمت الكرة بقدم أحمد فتحي وسكنت شباك محمد الشناوي..وفي الدقيقة 59 سجل دينيس تشيريتشيف الهدف الثاني للمنتخب الروسي ..وقبل أن يستوعب الفراعنة صدمة الهدف سجل أرتيم دزيوبا الهدف الثالث في الدقيقة 63 .

 

بعد الهدف حاول المنتخب الوطني العودة للمباراة وتلقى محمد صلاح تمريرة  داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها إرتدت من الدفاع و في الدقيقة 64 لعب عمرو وردة بدلا من محمد النني ثم لعب

رمضان صبحي بدلاً من تريزيجيه في الدقيقة 86 وأحتسب الحكم ركلة جزاء لمحمد صلاح بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء سجل منها محمد صلاح هدف الفراعنة الوحيد في الدقيقة 73.

أشعل هدف محمد صلاح المباراة وحاول المنتخب الوطني تسجيل هدف ثان ووصل لمرمى روسيا أكثر من مرة وشارك محمود كهربا بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 82 وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من لاعبي مصر للتسجيل دون جدوى لتنتهى المباراة بفوز روسيا 3/1.

مثل المنتخب الوطني : محمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وعبد الله السعيد ومحمد النني " عمرو وردة ق 64 " وطارق حامد ومحمود تريزيجيه " رمضان صبحي ق 68 " ومحمد صلاح ومروان محسن " محمود كهربا ق 82 " .