رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشيك تتصدر مجموعة إنجلترا مؤقتا في اليورو بتعادل إيجابي مع كرواتيا

المنتخب الكرواتي
المنتخب الكرواتي

انتهت أحداث مباراة المنتخب الكرواتي ضد نظيره التشيكي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد هامبدن بارك، بالعاصمة الأسكتلندية جلاسكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

 

افتتح باتريك شيك التسجيل في اللقاء لصالح المنتخب التشيكي في الدقيقة 37، من ركلة جزاء، قبل أن يُعدل إيفان بيريزيتش لاعب المنتخب الكرواتي النتيجة في الدقيقة 47، لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي (1_1).

 

نسبة الاستحواذ على الكرة بين الفريقين كانت متقاربة بشكل كبير خلال المباراة، حيث جاء التفوق للمنتخب التشيكي بـ52%، نجح أصدقاء شيك من تسديد كرة واحدة على المرمى سُجل منها الهدف.

 

على الجانب الآخر، المنتخب التشيكي لم يختلف وضعه كثيرًا عن نظيره الكرواتي، حيث لم يسدد على مرمى الخصم سوى كرتين فقط، سُجل من واحدة منهم، هدف التشيك عن طريق بيريزيتش.

 

وبهذا التعادل، تصدر المنتخب التشيكي مؤقتًا ترتيب المجموعة التي تضم كلا من إنجلترا وأسكتلندا، حيث جاءت التشيك في الصدارة بـ4 نقاط جمعتها من فوز على أسكتلندا، وتعادل أمام التشيك.

 

بينما جاء المنتخب الإنجليزي في المركز الثاني بـ3 نقاط جمعها من فوز أمام كرواتيا، وثالثًا المنتخب الكرواتي بنقطة وحيدة، وأخيرًا أسكتلندا دون نقاط.

 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الأسكتلندي، في تمام التاسعة من مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة ذاتها.