رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يورو 2020.. ويلز تضع قدمًا في دور الـ16 بثنائية في شباك تركيا.. عاجل

الكابتن

حقق منتخب ويلز انتصارًا هامًا على نظيره التركي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".


منتخب ويلز كان الأفضل في المباراة، وأهدر رامسي فرصتين للتسجيل في الدقيقة السادسة والرابعة والعشرين، وسط "سرحان من الدفاع التركي.

وتمكن إيرون رامسي في الدقيقة 43 من تسجيل هدف التقدم لمنتخب بلاده بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من جاريث بيل، ليتقدم الويلزيون في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سعت ويلز لتعزيز تقدمها، حتى تحصل جاريث بيل على ضربة جزاء، ليتولى مهمة تنفيذها في الدقيقة 61، لكنه أهدرها بغرابة.

بعد ذلك حاول لاعبو المنتخب التركي تعديل النتيجة، وكانوا قريبين للغاية في الدقيقة 88، عندما نفذ تشالهانجلو الضربة الركنية من الجهة اليسرى، ليقابلها ديميرال برأسه، لكن وارد حارس مرمى ويلز تصدى لتسديدته ببراعة.

وفي الدقيقة 94، سجل كونور روبرتس الهدف الثاني لويلز بعدما تلاعب جاريث بيل بدفاعات الأتراك لينتهي اللقاء بفوزهم بالنقاط الثلاث.

انتصار ويلز رفع رصيدهم للنقطة الرابعة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى مؤقتًا ليقتربوا بنسبة كبيرة من الصعود لدور الـ 16، فيما توقف رصيد تركيا عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي، ليقتربوا من توديع البطولة.

وجاء تشكيل منتخب تركيا لمواجهة ويلز كالآتي:

في حراسة المرمى: أوجركان شاكير

خط الدفاع: محمد زكي سيلك - كان إيهان - كاجلار سوينتشو - أوموت مرعش

خط الوسط: أوكاي يوكوسلو - هاكان تشالهانجلو - أوزان توفان

خط الهجوم: كنان كارمان - جنكيز أوندير - بوراك يلماز

أما روبرت بيج، مدرب منتخب ويلز ، فأعلن التشكيل الأساسي لبلاده والذي ضم كل من: 

في حراسة المرمى: داني ورد

خط الدفاع: كونور روبرتس - كريس ميفاب - جو رودون - بين دايفز

خط الوسط: جو ألين - إيرون رامسي - جو موريل

خط الهجوم: جاريث بيل - دانيال جيمس - كيفر مور