رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تستعيد توازنها وتحقق فوزًا ثمينًا على فنلندا فى يورو 2020

مباراة فنلندا وروسيا
مباراة فنلندا وروسيا

حقق منتخب روسيا، فوزًا هامًا وثمينًا على نظيره منتخب فنلندا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (كريستوفسكي) بمدينة سان بطرسبرج، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ورفع المنتخب الروسي، رصيده إلى 3 نقاط، لتحتل المركز الثالث في المجموعة "مؤقتًا"، بفارق الأهداف عن كل من بلجيكا وفنلندا، صاحبتى المركزين الأول والثاني على الترتيب.

وسجل ألكسي ميرانشوك، الهدف الوحيد للمنتخب الروسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمني للحارس الفنلندي، لتستعيد روسيا بذلك، توازنها بعد خسارتها أمام بلجيكا، بثلاثية نظيفة، في لقاء الجولة الأولى من المجموعة.

وجاءت المباراة، في مجملها قوية بين الجانبين، حيث شهدت العديد من المحاولات والفرص المحققة للتهديف.

وشهدت الدقيقة الرابعة، هدفا ملغيا لصالح منتخب فنلندا بداعي التسلل على جويل بوهجانبالو.

وأهدر ماجوميد أوزدوييف، لاعب المنتخب الروسي، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة العاشرة، بعد تلقيه تمريرة من زميله أليكسي ميرانتشوك، داخل منطقة الجزاء، ليصوب كرة قوية تعلو العارضة.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة الثالثة والعشرين، بعد سقوط ماريو فيرناندس لاعب المنتخب الروسي، ونزول الطاقم الطبي لإسعافه، قبل أن يتم استبداله اضطراريًا ليحل محله فياتشيسلاف كرافييف.

وفي الدقيقة 72، سدد دالير كوزياييف، لاعب منتخب روسيا، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس هراديكي تصدي لها برشاقة.

وأهدر باولوس اراجوري، لاعب منتخب فنلندا، فرصة محققة لإدراك التعادل لفريقه، في الدقيقة 88، من كرة رأسية، لكن رأسيته مرت أعلي العارضة.

ومن المقرر، أن يلتقى منتخبا الدانمارك وبلجيكا، في السادسة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (باركين ستاديوم)، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية للبطولة.

وكانت الدانمارك، قد خسرت مباراتها الأولى أمام فنلندا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي.