رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: لاعبو البرازيل وافقوا على المشاركة في كوبا أمريكا

البرازيل
البرازيل

اتخذ لاعبو المنتخب البرازيلي القرار الأخير لهم بشأن المشاركة في بطولة كأس أمريكا الجنوبية؛ كوبا أمريكا، والتي ستنطلق الأسبوع المقبل في البرازيل.

وأشارت تقارير صحفية في الأيام الماضي إلى أن لاعبي المنتخب البرازيلي يفكرون في الانسحاب من بطولة كوبا أمريكا؛ بعد أن طلبوا اجتماعًا فنيًا مع منظمي البطولة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في سحب تنظيم البطولة من الأرجنتين.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة أوتيمبو البرازيلية؛ فإن لاعبي المنتخب البرازيلي قد اتفقوا على المشاركة في البطولة؛ وإعلان ذلك في بيان رسمي مع الإشارة إلى عدم رضاهم عن تنظيم البطولة؛ وهو ما ظهر في رفضهم المشاركة في الاجتماع مع جاير بولسونارو، رئيس البلاد.

الصحيفة تحدثت عن الدور الذي لعبه كاسميرو، قائد منتخب البرازيل وقادة المنتخبات في التمرد على نظام البطولة الذي أعلنوا عدم رضاهم عنه؛ ولكن حركة التمرد ضعفت بسبب تنازلات الاتحاد القاري أمامهم.

وسبق أن تحدث كاسميرو عن هذا الأمر في وسائل الإعلام.

وقال كاسيميرو لقناة "جلوبو" عقب مباراة الإكوادور في الأسبوع الماضي: "لا يمكننا التحدث عن كوبا أمريكا، حتى لو كان الجميع يعلم رأينا. ولكننا لا يمكننا التحدث عنها، الجميع يعرف أننا نفكر".

وأضاف: "من الواضح أننا نفكر بشأن كوبا أمريكا، ولكن علينا الآن أن نحترم تسلسلًا هرميًا معينًا. من الواضح أننا نريد التعبير عن أنفسنا بشأنها، ولكن لسوء الحظ لا يمكننا".

وأضاف كاسيميرو: "لن نتحدث عن كوبا أمريكا، قال تيتي بالفعل ما هو رأينا".

ويستعد المنتخب البرازيلي لمواجهة باراجواي قبل خوض المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا يوم 13 يونيو الجاري أمام فنزويلا.

وأكد: "كقائد للمنتخب، لدينا موقفنا. نريد أن نتحدث ولكن هذه ليست اللحظة المناسبة".

وأضاف: "لست الوحيد، ليس فقط اللاعبون الذين ينشطون في أوروبا (ضد استضافة البطولة)، كلنا. عندما يتحدث شخص ما، الكل يفعل، أو تيتي، أو الجهاز الفني. يجب أن نكون موحدين".