رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يلتقي رئيس «وادا» ومدير المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات بإفريقيا

الكابتن

أعرب  الدكتور أشرف وزير الشباب والرياضة عن سعادته البالغة بأن تكون مصر  أول دولة في إفريقيا خلال جولة رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، موكدًا الدعم المصري الكامل للوكالة الدولية والمكتب الإقليمي في مجال مكافحة المنشطات، وخاصة في شأن نشر ودعم ثقافة نبذ ومكافحة المنشطات والتوعية بمخاطرها على جميع الأفراد وخاصة في أوساط الرياضيين.

مشيرًا إلى أن تلك الزيارة تعكس الثقة الكبيرة التى أصبحت تتمتع بها المنظومة الرياضية المصرية فى ظل الدعم والرعاية غير المحدودة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذى وضع مصر فى مصاف الكبار ليس فى مجالات الرياضة فقط وإنما فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

 

جاء ذلك خلال لقائه بالسيد ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، بحضور رودندي سويجلر مدير  المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات بافريقيا "الرادو"، والدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، وذلك صباح اليوم الإثنين، بديوان عام الوزارة، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الوكالة الدولية لمصر، لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات.

من جانبه، أكد رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أن الرياضة هي القوة الناعمة التي تجمع الشعوب كافة، معربًا عن سعادته بالخطوات الفعلية والسريعة التي تتخذها مصر حاليًا في مجال مكافحة المنشطات، لما تمتلكه مصر من مكانة كبيرة في قارة إفريقيا سياسيًا واقتصاديًا ورياضيًا.

 

وجه "بانكا" الشكر للحكومة المصرية علي الدعم المادي الذي تم توجيهه للبحث العلمي والتطوير والتدريب للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، مشيدًا بالدور المتميز لوزير الشباب والرياضة في تشكيل مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" الذي يضم كوادر مميزة قادرة علي تنفيذ الخطط المستقبلية في مجال مكافحة المنشطات.

وأوضح الدكتور أشرف أن رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أشاد بجهود الدولة المصرية ودعم الحكومة للرياضة الإفريقية الأمر الذى جعل مصر قبلة لاستضافة وتنظيم مختلف البطولات القارية والعالمية، مشيدًا بالدعم الذى قدمته الحكومة المصرية لمنظومة مكافحة المنشطات ليس فى مصر فقط بل على مستوى القارة الإفريقية الأمر الذى سيجعل المعمل المصرى مركزًا دوليًا هامًا سوف تعتمد عليه الوكالة الدولية فى جهودها نحو مكافحة المنشطات فى الرياضة الإفريقية.

 ومن جهته، قدم رودندي سويجلر مدير المكتب الإقليمي في مجال مكافحة المنشطات، الشكر  لوزير الشباب والرياضة علي الدعم المتوصل والمستمر  للتعاون بين المنظمة والوكالة الدولية والمكتب الإقليمي.

 

وخلال كلمته، أكد الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، أن مجلس الإدارة تم اختياره بعناية كبير ليضم كل التخصصات بهدف تطوير اللوائح والالتزام بالكود الدولي لمكافحة المنشطات.

 

تناول اللقاء الخطوات النهائية باعتماد المعمل المصري التابع للقوات المسلحة، في ضوء المجهودات التي تقوم بها الحكومة المصرية لتوفير وتيسير كل الإمكانات الخاصة بإنهاء إجراءات اعتماد المعمل، كما تناول اللقاء مناقشة وضع التصور النهائي لإنشاء الأكاديمية الإفريقية لمكافحة المنشطات بمصر، والتي تعتبر من أهم مراكز التوعية والتدريب بهذا المجال، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا.