رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنشيلوتي يتحدث عن عودته لريال مدريد وكرة القدم الهجومية والفوز بالعاشرة

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أعرب كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد عن سعادته بالعودة لتدريب الفريق بعد رحيله في عام 2016.

وأعلن نادي ريال مدريد الأسبوع الماضي تعاقده مع كارلو أنشيلوتي، لتدريب ريال مدريد خلفًا لزين الدين زيدان.

وقال أنشيلوتي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "سعيد بالعودة لريال مدريد، لدي ذكريات رائعة في الفترة التي قضيتها هنا؛ حققنا العديد من النجاحات خلال عامين؛ والآن أنا في بيتي مرة أخرى؛ سأبذل كل ما في وسعي ليصل ريال مدريد لأعلى مستوى ممكن".

وأضاف: "أعرف أهداف ريال مدريد في كل موسم؛ ومطالبة الجميع الفوز بالألقاب؛ سأحاول فعل ذلك بكل ما أملك من طاقة وخبرة؛ طالما أحببت هذا النادي؛ ريال مدريد هو النادي الأكثر شهرة في العالم؛ لدي ذكريات لا تنسى في فترتي الأولى هنا".

ودرب أنشيلوتي ريال مدريد في الفترة بين عامي 2014، و2016؛ ورحل عنه لتدريب بايرن ميونخ ثم كانت آخر تجاربه مع فريق إيفرتون التي انتهت قبل ساعات من إعلان عودته لريال مدريد.

وتابع: "يجب أن أشكر إيفرتون على ماقدموه لي؛ الأجواء هناك كانت إيجابية والجميع يعملون بجد؛ على مدى عامين ونصف كنت سعيدًا معهم".

واستطرد: "دربت العديد من لاعبي ريال مدريد الحاليين من قبل؛ أعتقد أننا سنقوم بعمل جيد سويًا".

وتطرق للحديث عن خبراته في التدريب قائلًا: "خضت العديد من التجارب التدريبية في إيطاليا وألمانيا وإنجلترا؛ كل هذه التجارب زادت من خبراتي؛ والآن أعود لريال مدريد بست سنوات إضافية من الخبرة؛ آمل أن أفيد ريال مدريد بها".

واستكمل: "في فترتي الأولى منحت الفرصة لريال مدريد 4 لاعبين من الناشئين، واستطعنا المزج بين الشباب والخبرة؛ الخبرة مهمة ولكن أيضًا حماس الشباب مطلوب؛ كلها عوامل مطلوبة لتحقيق النجاح؛ فالمدرب لا يمكنه النجاح وحده".

وأردف: "ريال مدريد لم يتغير كثيرًا؛ الكل يريد كرة قدم هجومية وجودة عالية لتحقيق الألقاب؛ الكل هنا يتحمل مسئولية الوجود في أفضل نادٍ بالعالم؛ إنها مسئولية كبيرة ويجب أن نكون على قدرها".


وتحدث أنشيلوتي عن فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ ريال مدريد في 2014 قائلًا: "لعبنا بشكل جيد في هذا الموسم؛ واستحققنا الفوز بالبطولة بعد ما قدمناه خاصة في المباراة النهائية ضد أتلتيكو مدريد؛ لقد كان شعورًا لا يصدق؛ وأذكر الاحتفالات التي أقمناها في ساحة سيبيليس بمدريد".