رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..منتخب مصر يهزم تنزانيا بهدفى محمد صلاح في دار السلام عام 2016

محمد صلاح
محمد صلاح

في الرابع من يونيو عام 2016 فاز المنتخب الوطني على نظيره التنزاني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بالعاصمة التنزانية دار السلام في تصفيات الأمم الإفريقية 2017 بالجابون .

بداية المباراة كانت هادئة ومرت أول 20 دقيقة دون خطورة حقيقية على المرميين وفي الدقيقة  25 مرر عبد الله السعيد كرة عرضية قابلها رامي ربيعة بضربة رأس مرت بجوار القائم وفي

 

الدقيقة  27 سدد ساماتا لاعب تنزانيا كرة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة .

 

في الدقيقة  29 تألق الحضري في إبعاد كرة سددها لاعب تنزانيا برأسه من على حدود منطقة الست ياردات وفي الدقيقة 39 مرر محمد عبد الشافي كرة عرضية لعبها محمد صلاح من لمسة واحدة إلى عبد الله السعيد الذي هيأها لنفسه وسدد  خارج المرمى .

في الدقيقة 44 تصدى محمد صلاح لركلة حرة مباشرة وسدد كرة  أرضية داخل المرمى مسجلا الهدف الأول .

 

في بداية الشوط الثاني أجري الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني التغيير الأول بنزول عمرو وردة بدلا من تريزيجيه  وفي الدقيقة  53 إحتسب الحكم ركلة جزاء على عمرو وردة تصدى لها ساماتا وسدد الكرة  خارج المرمى.

في الدقيقة 58 سجل محمد صلاح  الهدف الثاني من تمريرة عبد الله السعيد التي نجح صلاح في إستخلاصها من المدافع وسدد الكرة داخل المرمى ..وبعد الهدف بخمس دقائق ومن هجمة مرتدة دخل عبد الله السعيد منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة .

في الدقيقة 65 لعب أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن ثم لعب مؤمن زكريا بدلا من عبد الله السعيد في الدقيقة 77 ولم تشهد الدقائق الأخيرة خطورة تذكر من الفريقين لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بهدفين وتأهله رسميا لنهائيات الأمم الإفريقية .

مثل المنتخب الوطني : عصام الحضري وأحمد فتحي ورامي ربيعة وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وعبد الله السعيد " مؤمن زكريا ق 77 " ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه " عمرو وردة ق 46 " ومحمد صلاح ومروان محسن " أحمد حسن كوكا ق 65 " .