رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

كيف يلعب برشلونة الموسم المقبل مع كومان؟

الخميس 03/يونيو/2021 - 11:39 م
كومان
كومان
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، استمرار الهولندي رونالد كومان على دفة القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل.

لابورتا جاء لينهي الجدل الذي أُثير في الأيام الماضية عن مستقبل كومان مع البارسا، بعد موسم لم يكن ناجحًا للفريق، في ظل تخبطات إدارية في بدايته.

إذًا، فكومان سيكون مدربًا للبارسا، مع 3 تعاقدات جديدة حتى الآن وهم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الإسباني إيريك جارسيا، البرازيلي إيميرسون، بالإضافة لصفقتين باتا قريبتين للغاية، وهما التعاقد مع الهولنديين جيني فينالدوم وممفيس ديباي.

إذًا، فقائمة البارسا ستكون مدعمة بلاعبين في مختلف مراكز الملعب، وهو أمر سيساعد كومان كثيرًا، ومع إحتمالية بقاء ليونيل ميسي، فإن برشلونة قد يكون مقبلًا على موسم جيد بتشكيلة قوية من اللاعبين.

إذًا، كيف يلعب برشلونة الموسم المقبل؟

فقد الكثيرون الثقة في عثمان ديمبلي، البعض أيضًا لم يقنعهم أداء الفرنسي أنطوان جريزمان، وميسي تقدم عمره وأصبح لعبه في مركز الجناح الأيسر أمرًا صعبًا الموسم المقبل.

ستكون الفرصة مواتية لـ كومان باللعب برأسي حربة في المقدمة، الحديث هنا عن أجويرو وديباي، وسيكون خلفهما ليونيل ميسي.

برشلونة سيستمر في تطبيق اللعب بـ 3 مدافعين، جارسيا وبيكيه ومينجويزا الأقرب لقيادة خط الدفاع، على أن يلعب ديست كظهير أيمن متقدم، جوردي ألبا كظهير أيسر، وهما الذين سيقوما بواجبات هجومية بشكل كبير في تلك الخطة.

التعاقد المحتمل مع فينالدوم سيكون هامًا جدًا للبارسا، فمثل هذا اللاعب قادر على تأمين خط الوسط، تحقيق الزيادة الهجومية إن استلزم الأمر، وتطبيق الواجبات الدفاعية أيضًا، بجانب فرانكي دي يونج، الذي سيكون مكلفًا أكثر بواجبات دفاعية.

التعاقدات الجديدة لـ برشلونة ستضيف القوة والحيوية للفريق، البارسا عانى هجوميًا الموسم الماضي، ميسي قادر على قيادة الفريق في الشق الهجومي، لكن الأمر أصبح أصعب عليه مع تقدم عمره، لكن مع وجود أجويرو وديباي، وتدعيم فينالدوم في خط الوسط، سيفيد ذلك الفريق كثيرًا، إضافة لما سيضيفه جارسيا لدفاع البارسا، في موسم يأمل فيه عشاق النادي الكتالوني، العودة لمنصات التتويج بالبطولات الكبرى بعد غياب.

الكلمات المفتاحية

ads
ads