رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده .. منتخب مصر يتعادل مع موريتانيا 1-1 فى نواكشوط عام 2007

أحمد حسن
أحمد حسن

يوم 3 يونيو عام 2007 حل المنتخب الوطني ضيفًا على نظيره الموريتاني بالاستاد الأوليمبي بمدينة نواكشوط في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2008 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 وسجل أحمد حسن هدف الفراعنة في الدقيقة 11 وشهدت المباراة طرد محمد شوقي فى الدقيقة 87.

البداية كانت لصالح الفراعنة وفي الدقيقة 11 بعدما استقبل أحمد حسن تمريرة عمرو زكي وراوغ مدافع الفريق الموريتاني وسدد الكرة  في الزاوية اليمنى مسجلا هدف المنتخب الوطني.

في الدقيقة 20 تألق عصام الحضري في التصدي لتسديدة من خارج منطقة الجزاء وأبعدها إلى ركنية.. وفي الدقيقة 25 تعرض محمد أبوتريكة  لتدخل عنيف على حدود منطقة الجزاء واحتسب الحكم ركلة حرة سددها أبوتريكة على يسار الحارس الذي لم يستطع السيطرة على الكرة وإرتدت الى عمرو زكي لكنه فشل في إيداعها المرمى.

أهدر عمرو زكي فرصة  في الدقيقة 28 بعدما تلقى كرة سيد معوض العرضية وسددها ضعيفة بين يدي الحارس.. وعاد الحضري في الدقيقة 30 لينقذ مرماه من هدف محقق من انفراد تام.

دانت السيطرة في الشوط الثاني للمنتخب الموريتاني وأضاع لاعبوه  عدة فرص، وفي الدقيقة 65 تمكن المنتخب الموريتاني من التعادل أثر كرة طولية سقطت خلف هاني سعيد واستقبلها لانجليت الذي سددها أرضية داخل المرمى.

ألغى الحكم هدفًا للمنتخب الوطني بداعي التسلل في الدقيقة 58 بعد أن سد عمرو زكي الكرة في مرمى موريتانيا إثر تمريرة عرضية من البديل شيكابالا.. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمد شوقي في الدقيقة 82 بعدما حصل على الإنذار الثاني للعنف.. وأطلق يوهان تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة.

في الدقيقة 84 كاد وائل جمعة أن يقتنص هدف الفوز للفراعنة عندما تلقى كرة عرضية وسددها برأسه لكنها ارتدت من  العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل مصر: عصام الحضري وأحمد فتحي "عمر جمال" وهاني سعيد ووائل جمعة وسيد معوض وأحمد حسن ومحمد شوقي وحسني عبدربه وحسام غالي "شيكابالا ق 46" ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي.