رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصفقة الثانية.. برشلونة يعلن تعاقده رسميًا مع إريك جارسيا حتي 2026

برشلونة الإسباني
برشلونة الإسباني

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تعاقده رسميًا مع إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، في صفقة انتقال حر، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن نادي برشلونة وإيريك جارسيا قد توصلا إلى اتفاق يقضي بانضمام اللاعب إلى الفريق، اعتبارًا من 1 يوليو، بعدانتهاء عقده مع مانشستر سيتي. 

وأضاف برشلونة في بيانه، أن اللاعب سيوقع عقدًا مع النادي حتى نهاية موسم 2025-2026، مشيرًا إلى وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 400 مليون يورو.

وأكد "البارسا" أن مراسم تقديم اللاعب، ستتم خلف أبواب مغلقة، بسبب إجراءات مكافحة فيروس "كورونا".

وبدأ إريك جارسيا، مسيرته مع عالم كرة القدم، ضمن صفوف ناشئي برشلونة، ثم ارتقى لفريق تحت 16 عامًا بالنادي، عام 2016، قبل أن يغادر النادي، ليلتحق بصفوف فرق الناشئين بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عام 2017، قبل أن ينضم للفريق الأول بالنادي عام 2018.

وخاض المدافع الإسباني - البالغ من العمر 20 عامًا - 35 مباراة مع مانشستر سيتي (في كافة المنافسات)، وحقق مع الفريق، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020-2021، وكأس رابطة الأندية المحترفة لموسم 2019-2020.

وتعد صفقة إريك جارسيا، هي ثاني الصفقات الصيفية لبرشلونة، بعد تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد لموسمين، وذلك بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي.