رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يخسر أمام شيلى 2-3 فى سانتياجو عام 2014

مباراة مصر وشيلي
مباراة مصر وشيلي

يوم 30 مايو عام 2014 خسر المنتخب الوطني أمام منتخب تشيلي 2-3 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في الاستاد الوطني بمدينة سانتياجو عاصمة تشيلي وأدارها الحكم البوليفي أوسكار مالدونادو ضمن استعدادات منتخب تشيلى لخوض تصفيات كأس العالم بالبرازيل واستعدادات الفراعنة  لتصفيات الأمم الإفريقية.

 

افتتح محمد صلاح مهرجان الأهداف في الدقيقة 13 بعدما استقبل تمريرة سحرية من محمد النني وانطلق في الجانب الأيسر وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا  الهدف الأول لمنتخب مصر.

 

بعد الهدف كثف منتخب تشيلى هجماته وتألق شريف إكرامي في التصدي لعدة فرص عن طريق أليكسس سانشيز، الذي لم يستطع رامي ربيعة الحد من خطورته وعلى عكس سير اللعب وفي الدقيقة 16استغل خالد قمر تمريرة طولية من علي غزال وخطأ دفاعى  في تنفيذ مصيدة التسلل وانفرد بحارس منتخب تشيلى وسدد الكرة "لوب" من فوقه مسجلا الهدف الثاني لمنتخب مصر.

 

استمر سانشيز في التألق وإرهاق دفاع الفراعنة وانطلق بمجهود فردي من وسط الملعب ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى مارسيلو دياز، الذي سددها على يمين شريف إكرامى مسجلا الهدف الأول لمنتخب تشيلي في الدقيقة 28.

 

بدأ الشوط الثاني بسيطرة كاملة من المنتخب التشيلى وأضاع مهاجموه عدة فرص، وفي الدقيقة 60 استغل فارجاس خطأ لمدافعي المنتخب الوطني، وسجل هدف التعادل في الدقيقة 60، ثم نجح  فارجاس في استغلال خطأ علي غزال وانفرد بعصام الحضري وسجل الهدف الثالث لمنتخب تشيلي.

هاجم المنتخب الوطني  في ربع  الساعة الأخير أملاً في إدراك التعادل، لكن تألق دفاع تشيلى حال دون ذلك، لتنتهى المباراة بفوز تشيلي 3-2.

مثل المنتخب الوطني: "شريف إكرامي، عصام الحضري ق 46، وأحمد المحمدي، حازم إمام ق 67، وأحمد سعيد أوكا وعلي غزال ومحمد عبد الشافي وأحمد فتحي ومحمد النني، أحمد حمودي ق 85، ورامي بيعة، حسني عبد ربه ق 67، وحسام غالي، عمر جابر ق 46، ومحمد صلاح وخالد قمر، عمرو جمال ق 67".