رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: رئيس برشلونة يبحث عن مدرب جديد.. وكومان الخطة البديلة

رونالد كومان
رونالد كومان

يحوم الشكوك حول مستقبل الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى احتمالية رحيل رونالد كومان عن صفوف برشلونة في الصيف، في ظل تراجع نتائج الفريق، وتتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا فقط في الموسم الحالي 2020-2021، بينما ضاع لقب الدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد، كما ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، قررت استمرار رونالد كومان في منصبه كمدير فني للفريق في الموسم المقبل 2021-2022.

 

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة قرر استمرار كومان على الأقل لمدة موسم مقبل، وسوف يعمل على تشكيل الفريق الجديد وإعادة البناء.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات روب ينسن، وكيل أعمال كومان، والذي قال عقب اجتماع المدرب الهولندي مع الإدارة، أمس الثلاثاء: "خرجنا من الاجتماع مع لابورتا بمشاعر طيبة، وأرى أن كومان مستمر في تدريب برشلونة الموسم المقبل".

 

تباين التقارير

من جانبها، نفت شبكة "TV3" الإسبانية ما ذكرته صحيفة "سبورت"، مؤكدة أن رونالد كومان سيرحل عن منصبه في الصيف.

 

وأوضحت الشبكة، أن لابورتا أبلغ كومان خلال اجتماعهما أن نادي برشلونة يبحث عن مدرب جديد، وطلب من الهولندي مهلة لمدة 15 يومًا لحسم الموقف.

 

وهو ما أكدته صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن لابورتا أبلغ كومان بأنه يبحث عن مدرب جديد، مُشيرة إلى أن المهلة تعود إلى لابورتا من أجل التفاوض مع مدربين جدد، وفي حال عدم التوصل لاتفاق مع أي شخص جديد، سيستمر كومان في منصبه بشكل طبيعي.

 

وأشارت الشبكة إلى أن شعور كومان بالاستياء من موقف لابورتا تجاهه، مُشيرة إلى شعوره بأنه أصبح ورقة بديلة، في حال فشل الإدارة في التعاقد مع مدرب جديد سيتولى هو المهمة، وهو الأمر الذي لا يتناسب مع تاريخه كمدرب سابق للمنتخب الهولندي.

 

وكان رونالد كومان قد تولى مسئولية تدريب برشلونة في الصيف الماضي، ومن المقرر أن ينتهي عقده في يونيو 2022.