رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يحيي ذكري التتويج بالكونفيدرالية: ملحمة تاريخية

الزمالك بطلا للكونفيدرالية
الزمالك بطلا للكونفيدرالية

حرصت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك، على إحياء الاحتفال بذكرى تتويج الفارس البيضاء، بلقب الكونفيدرالية الإفريقية، التى فاز بها على حساب نهضة بركان المغربى، عام 2019.

ونشرت مقطع كارتونى لإحراز هدف الفوز من ركلة ترجيح، صحبتها بتعليق: "هى بالتأكيد أحد أجمل ليالى العُمر لجمهور الزمالك، فى مثل ذلك اليوم حسم الزمالك لقب الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة البركان المغربي، وذلك فى ملحمة تاريخية قدمها جمهور الزمالك ولاعبى الفريق".

وحصد نادى الزمالك، لقب الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى فى تاريخه على حساب فريق نهضة بركان المغربى، بالفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 – 3، بعد تبادل الفريقين الفوز ذهابا وإيابا بهدف لكل منهما.

سجل أهداف الأبيض خالد بوطيب، محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، بينما أحرز أهداف نهضة بركان إسماعيل المقدم ولاما كودجو ودايو، بينما أخفق حمدى العشير.


ومن جانب آخر يختتم الزمالك استعداداته النهائية الليلة، لملاقاة نظيره الإسماعيلي، مساء غدا الخميس، على إستاد السويس الجديد، ضمن مؤجلات دور الـ16 بكأس مصر.

ويلتقي الفائز من قمة الأبيض مع الدراويش، نظيره المقاصة يوم 2 يونيو المقبل، في دور الثمانية من البطولة ذاتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك، حقق انتصارا مثيرا على حساب المصري البورسعيدي، أول أمس، الاثنين، بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة كان عنوانها الرئيسي الإثارة والمتعة، بعد احتساب محمود البنا حكم المباراة إلى 4 ضربات جزاء بمعدل 2 لكل فريق، تم إهدار 3 بينما نجح أحمد سيد زيزو نجم وسط الأبيض في تسجيل الأخيرة، فضلا عن حالتين طرد.