رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ماوريسيو بوكيتينو يفكر في العودة لتدريب توتنهام

بوكيتينو
بوكيتينو

يحوم الغموض حول مستقبل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن بوكيتينو مستعد للرحيل عن باريس سان جيرمان في الصيف، من أجل العودة إلى تدريب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي مجددًا.

 

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، أن دانييل ليفي، رئيس توتنهام، أخبر مقربين منه أنه نادم على إقالة بوكيتينو من منصبه، مؤكدًا أنه كان يستحق فرصة البقاء.

 

وكانت إدارة توتنهام هوتسبير قد قررت إقالة بوكيتينو من منصبه كمدير فني للفريق، في نوفمبر 2019؛ بسبب تراجع النتائج بشكل كبير، ليتولى البرتغالي جوزيه مورينيو مسئولية تدريب الفريق، قبل أن يتم إقالته أيضًا.

 

وأفادت الصحيفة بأن بوكيتينو لم ينجح في قيادة باريس سان جيرمان نحو التتويج بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم 2020-2021، والذي توّج به فريق ليل، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 83 نقطة، متفوقًا على بي إس جي صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن بوكيتينو يحظى بشعبية كبيرة لدى جماهير توتنهام، وفي حال عودته إلى تدريب الفريق، يمكن أن يقنع هاري كين، قائد ومهاجم الفريق، بالبقاء في النادي اللندني والتخلي عن فكرة الرحيل.

 

وأشارت صحيفة "صن"، إلى أن ماوريسيو بوكيتينو يعتقد أيضًا أن عمله في توتنهام لم ينته، حيث قضى في الفترة الأولى 5 مواسم لم يتوج خلالها بألقاب، لكنه بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، قبل أن يخسر أمام ليفربول.

 

وفي حال فشل توتنهام في إعادة ماوريسيو بوكيتينو، فإن الرئيس دانييل ليفي يراهن على التعاقد مع جراهام بوتير، مدرب برايتون، ليتسلم مهام تدريب الفريق الموسم القادم.

 

يذكر أن باريس سان جيرمان قد تعاقد مع بوكيتينو في منصبه المدير الفني، في شهر يناير الماضي، خلفًا للألماني توماس توخيل.

 

ونجح بوكيتينو في قيادة باريس سان جيرمان نحو التتويج بكأس السوبر الفرنسي وكأس فرنسا، لكنه فشل في الفوز بلقب الدوري الفرنسي وخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.