رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده .. الأهلي يهزم المولودية 3-1 في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس 1984

طاهر أبوزيد وربيع
طاهر أبوزيد وربيع ياسين

 

في الخامس والعشرين من مايو عام 1984 فاز الأهلي على مولودية الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة بدور ال16 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم التونسي ناجي جويني.

الأهلي كان يحتاج للفوز بفارق هدفين بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدف دون رد وفي أول 17 دقيقة حقق المارد الأحمر المطلوب، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 11 عندما تصدى محمود الخطيب لركلة حرة على بعد 30 ياردة ومرر الكرة لطاهر أبوزيد الذي سدد قذيفة بيسراه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول .

في الدقيقة 17 تبادل ربيع ياسين والخطيب ومجدي عبدالغني الكرة التي انتهت عند مجدي عبدالغني ليطلق قذيفة من 18 ياردة سكنت الزاوية اليمني العليا لحارس المولودية لتعلن عن الهدف الثاني.

في الدقيقة 27 سدد فرحي كرة هائلة من مسافة 40 ياردة خدعت ثابت البطل وسكنت شباكه لكن بشير الخليفي مساعد الحكم رفع رايته مشيرًا لتسلل ناصر بوعيش وقبل أن يتخذ الحكم قرارا باحتساب الهدف أو الغائه تجمع لاعبو المولودية حول الحكم ومساعده ووجه اللاعب بوقراع لكمة لمساعد الحكم أسقطته أرضا للحظات وبعد تدخل الشرطة هدأت الأزمة وقرر الحكم احتساب الهدف وقام بطرد بوقراع .

في الشوط الثاني، هاجم الأهلي بحثا عن هدف التأهل للدور ربع النهائي وفي الدقيقة 57 تقدم علاء ميهوب بالكرة حتى وصل الى خط المرمى وأعادها للخلف ليقابلها مجدي عبد الغني المتألق بتسديدة قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.. وقبل نهاية المباراة أنقذ ثابت البطل انفرادا لناصر بوعيش لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-1 وتأهله للدور ربع النهائي.

مثل الأهلي: ثابت البطل وحمدي أبوراضي ومحمد حشيش ومحمود صالح وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبد الغني وأسامة عرابي "محمد عامر" ومصطفى عبده والخطيب وطاهر أبوزيد "زكريا ناصف".