رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

15 رقمًا من اليوم الأخير لمنافسات الدوري الانجليزي

توتنهام وليستر
توتنهام وليستر


اختتمت اليوم وبشكل رسمي منافسات موسم 2020-2021 من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بعد انتهاء مباريات الجولة الـ38 من البطولة.

وحسم مانشستر سيتي اللقب برصيد 86 نقطة؛ فيما حل مانشستر يونايتد ثانيًا برصيد 74 نقطة؛ وخلفه ليفربول برصيد 69 نقطة ثم تشيلسي رابعًا برصيد 67 نقطة.

بينما هبط كلًا من فولهام، وويست بروميتش، وشيفيلد يونايتد لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" باحتلالهم المراكز من الـ18 وحتى الـ20 على الترتيب. 

فيما حقق هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير؛ لقب هداف الدوري الانجليزي للموسم الحالي برصيد 23 هدفًا متفوقًا بفارق هدف عن الدولي الوطني، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول.

ويرصد الكابتن 15 رقمًا مميزًا من اليوم الأخير لمنافسات الموسم بالدوري الانجليزي.

حطم الأرجنتيني سرجيو أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي رقمًا قياسيًا في عدد الأهداف ببطولة الدوري الانجليزي عقب انتصار فريقه على نظيره إيفرتون في ختام منافسات البريميرليج بخمسة أهداف دون رد.

وسجل أجويرو الهدفين الرابع والخامس لفريقه في مباراة اليوم؛ والتي تعد الأخيرة له بعدما أعلن رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.


وبهدفي اليوم رفع أجويرو رصيده من الأهداف مع السيتي إلى 184 هدفًا طوال مسيرته ليحطم الرقم القياسي كأكثر لاعب سجل أهدافًا لفريق واحد بالدوري الانجليزي؛ والذي كان مسجلًا باسم واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

كما حقق جيمي فاردي؛ مهاجم ليستر سيتي رقمًا مميزًا رغم خسارة فريقه أمام توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف لهدفين.

وسجل فاردي هدفي فريقه في مباراة اليوم من ركلتي جزاء، وللمرة الثالثة هذا الموسم ليصبح أول لاعب يسجل من ركلتي جزاء لثلاثة مرات في الدوري الانجليزي؛ كما أصبح أكثر لاعب سجل أهدافًا من ركلات جزاء منذ مشاركته الأولى في 2014 برصيد 26 هدفًا.

وبات بيرتراند تراوري اللاعب رقم 25 الذي يسجل في مرمى تشيلسي وسبق له اللعب بقميص الفريق اللندني.

وسجل تراوري هدف أستون فيلا الأول في مرمى تشيلسي في مباراة الفريقين اليوم والتي انتهت بفوز أستون فيلا بهدفين لهدف.

فيما حطم هاري كين رقمًا شخيصيًا له إذ اشترك هذا الموسم في 37 هدفًا؛ سجل 23 وصنع 14  وهو أفضل نتيجة له منذ موسم 2016-2017 والذي شارك فيه بـ36 هدفًا صناعة وتسجيلًا.

بات مانشستر يونايتد رابع فريق في تاريخ بطولة الدوري الانجليزي ينجح في إنهاء كل مبارياته خارج أرضه دون هزيمة بعد فريق  بريستون في موسم 1888-1889؛ وأرسنال في  موسمي 2001-2002 و 2003-2004.


رغم فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا؛ إلا أن نادي ليستر سيتي هو أكثر فريق قضى أيامًا في المربع الذهبي للدوري وصلت إلى 242 يومًا.


سرجيو أجويرو سجل ثنائية لصالح مانشستر سيتي بعد حلوله بديلًا للمرة الثانية في تاريخه بعدما فعلها في أغسطس 2011 ضد فريق سوانزي سيتي.


حقق هاري كين لقب هداف الدوري الانجليزي للمرة الثالثة في تاريخه معادلًا رقم آلان شيرار؛ ليصبح في المركز الثاني خلف تيري هنري الذي حققها في 4 مناسبات منذ بداية البريميرليج في 1992.


تألق فيل فودين، لاعب فريق مانشستر سيتي هذا الموسم ليشارك في 26 هدفًا لفريقه بشكل مباشر مسجلًا 16، وصانعًا 10 ليحل ثانيًا في الأكثر مشاركة بالأهداف للسيتي خلف كيفن دي بروين والذي ساهم في 28 هدفًا.

سجل هاري كين هدفه الـ15 ضد فريقه السابق ليستر سيتي  في مباراته الـ12 ضدهم بقميص السبيرز؛ ليحل ثالثًا في ترتيب أكثر لاعبي الدوري تسجيلًا ضد فريق واحد بعد آلان شيرار 20 هدفًا ضد ليدز و16 ضد إيفرتون؛ و ليس فيردناند 16 ضد إيفرتون أيضًا.

سجل ساديو ماني؛ مهاجم ليفربول، هدفي فريقه في مرمى كريستال بالاس اليوم؛ ليصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل في 8 مباريات متتالية ضد فريق واحد بعد روبن فان بيرسي، لاعب مانشستر يونايتد السابق ضد ستوك سيتي.

اشترك مانشستر وليستر سيتي في رقمٍ هذا الموسم؛ إذ سجل كلا الفريقين 9 أهداف من ركلات جزاء خلال منافسات الموسم الحالي من الدوري أكثر من أي فريق آخر.

حقق كيفن دي بروين رقمًا مميزًا بعدما سجل هدفه الـ18 من خارج منطقة الجزاء في الدوري الانجليزي منذ مشاركته الأولى في  مع مانشستر سيتي في 2015، ويسبقه فقط هاري كين بـ19 هدف.

بات أنتوني إلانجا،  اللاعب الشاب رقم 19 الذي يسجل بقميص مانشستر يونايتد؛ ليحل ثانيًا بعد أرسنال الذي سجل له 20 لاعبًا.

وحقق جابريل خيسوس رقمًا مميزًا في مسيرته بعدما سجل هدفه الثامن في مرمى إيفرتون منذ قدومه لمانشستر سيتي ليصبح التوفيز خصمه المفضل كأكثر نادٍ سجل في مرماه.