رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير: برشلونة يصرف النظر عن ضم هالاند بسبب ليونيل ميسى

هالاند وميسي
هالاند وميسي

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي.

 

وارتبط اسم ميسي بالرحيل عن برشلونة بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي 2020-2021، بعدما أبلغ الإدارة برغبته في المغادرة منذ الصيف الماضي، ولكنه تراجع عن موقفه وقرر البقاء لحين نهاية عقده، إلا أنه يُعد محل اهتمام قوي من قِبل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يرغب في ضمه.

 

ولكن مع تولي خوان لابورتا منصب رئيس نادي برشلونة، أشارت التقارير الصحفية إلى احتمالية بقاء ميسي وتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

ورغم ذلك، كانت إدارة برشلونة تضع عينها على النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والتعاقد معه في الصيف، من أجل تدعيم الجبهة الهجومية للفريق في الموسم الجديد.

 

ووفقًا لما ذكرته قناة "TV3" فإن إدارة برشلونة قررت التخلي عن فكرة التعاقد مع هالاند في الصيف؛ بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها النادي خلال الفترة الماضية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت القناة، أن هناك سبب آخر، وهو إقناع ليونيل ميسي بالبقاء في برشلونة، من خلال تقديم عرض مالي جديد لتمديد عقده.

 

وأكدت القناة، أن التخلي عن فكرة ضم هالاند جاءت بعد معرفة خوان لابورتا، الوضع المالي للفريق والديون الكبيرة التي يعاني منها النادي، رغم كون الرغبة موجودة لدى الإدارة لضم النجم النرويجي.

 

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن قيمة هالاند في الميركاتو الصيفي، قد تبلغ قيمتها حوالي 150 مليون يورو، الأمر الذي يجعل إتمام الصفقة أمرًا صعبًا في الوقت الحالي.

 

ويفضل لابورتا القيام بتقديم عرض مالي مغري لإقناع ميسي بتمديد عقده وبقاءه في برشلونة، لاسيما وأن عقده الحالي سينتهي في شهر يونيو المقبل.

 

كما يعمل لابورتا وإدارته على تصحيح الوضع المالي للفريق، من خلال التخلص من عدة لاعبين ورواتبهم، أبرزهم: بوسكيتس سيرجيو روبيرتو وألبا وجيرارد بيكيه، أو تقليص رواتبهم بشكل كبير إن رغبوا في الاستمرار مع الفريق.

 

ونوّهت قناة "TV3" في تقريرها، أن برشلونة يأمل في رفض هالاند لكافة العروض الكبيرة المقدمة له في الصيف، والاستمرار مع بروسيا دورتموند حتى صيف 2022، إذ سيكون بإمكان برشلونة التعاقد معه بمبلغ لا يتجاوز 75 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده، الذي يسمح للمهاجم بالرحيل في هذه الفترة.

 

يذكر أن هالاند قد انتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند في يناير 2020، قادمًا من ريد بول سالزبورج النمساوي، بعقد ينتهي في صيف 2024.

 

وشارك هالاند في 39 مباراة رفقة دورتموند هذا الموسم في جميع البطولات، سجل خلالهم 39 هدفًا، بينما شارك إجمالًا في 57 مباراة، مسجلًا 55 هدفًا.