رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاكيت ثاني مرة.. بالأرقام مَنْ يحسم مباراة تشيلسي وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي؟

مباراة تشيلسي وليستر
مباراة تشيلسي وليستر سيتي

يستعرض لكم موقع "الكابتن" أهم الأرقام والمعلومات التي يجب أن تعرفها قبل انطلاق قمة مباراة تشيلسي وليستر سيتي، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتاريخ المواجهات بينهما.

 

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين تشيلسي وليستر سيتي، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وستكون مباراة اليوم بين تشيلسي وليستر سيتي مليئة بالإثارة والندية بين الفريقين، في ظل رغبة ليستر سيتي في تكرار الفوز بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت الماضي، بينما يريد تشيلسي الثأر قبل خوض مباراة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ووكرز"، في الجولة 18 من بطولة الدوري الإنجليزي، قد انتهت بفوز ليستر سيتي بنتيجة 2-0، لذلك يريد تشيلسي الثأر في هذا اللقاء.

 

وتُعد مباراة اليوم مهمة للغاية، ليس بالنسبة لـ تشيلسي وليستر سيتي فقط، بل ولـ ليفربول أيضًا، الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 63 نقطة، في ظل الصراع بينهم على التواجد في المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم 221-2022.

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة تشيلسي ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في التاسعة والربع مساء اليوم الثلاثاء.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة تشيلسي ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز على قناة beIN Sports 1 HD Premium


 

• تاريخ المواجهات

- تحمل مباراة اليوم رقم 30 بين ناديي تشيلسي وليستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

- أقيمت 29 مباراة بين الفريقين من قبل في الدوري الإنجليزي، حقق خلالهم تشيلسي الفوز في 14 مباراة، مقابل 6 انتصارات لفريق ليستر سيتي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 9 مباريات.

- سجل لاعبو تشيلسي 50 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 30 هدفًا من لاعبي ليستر سيتي.

- في آخر 11 مباراة بين الفريقين، حقق تشيلسي الفوز مرتين، مقابل ثلاث انتصارات لـ ليستر سيتي، بينما تعادلا في 4 مواجهات.

- ولكن بالنظر إلى آخر 6 مباريات، سنجد أن تشيلسي لم يتذوق طعم الانتصار أمام ليستر سيتي، بعدما تعادل 4 مرات وخسر مباراتين في الدوري الإنجليزي.

- في المقابل، يأمل ليستر سيتي في إكمال أول فوز في الذهاب والإياب له في الدوري على تشيلسي منذ موسم 2000-2001.

 

• ترتيب الفريقين

- يتواجد تشيلسي، بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، بعد مرور 36 جولة.

- حقق تشيلسي الفوز في 18 مباراة، وخسر 8 مواجهات، بينما وقع في فخ التعادل في 10 مباريات.

- يتواجد ليستر سيتي، بقيادة المدرب الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز، في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، بعد مرور 36 جولة.

- حقق ليستر سيتي الفوز في 20 مباراة، وخسر 10 مواجهات، بينما وقع في فخ التعادل في 6 مباريات.

- وفي حال فوز ليستر سيتي، سيكون بريندان رودجرز ثاني مدرب بريطاني ينهي المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقين مختلفين مع ليفربول بعد كيني دالجليش مع بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد.