رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضربة أليسون بيكر القاضية وصراع الليجا يتصدران الصحف العالمية

أليسون بيكر
أليسون بيكر

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على تأجيل حسم لقب الدوري الإسباني للجولة الأخيرة، بعد فوز كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وخروج برشلونة من الصراع، وهدف الحارس البرازيلي أليسون بيكر الحاسم في فوز ليفربول على وست بروميتش، وتتويج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «سيعطينا شيئًا ما»، مُضيفة: "صراع لقب الدوري الإسباني ينحسر بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد".

وتابعت الصحيفة: "تأجل حسم الفائز بلقب الدوري الإسباني للجولة الأخيرة، بعد فوز أتلتيكو مدريد على أوساسونا 2-1، وريال مدريد على أتلتيك بلباو 1-0".

وعن صراع البقاء في دوري الدرجة الأولى، كتبت الصحيفة: "هويسكا وإلتشي وبلد الوليد فقط واحد سيبقى".

كما اهتمت الصحيفة بفوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات على حساب تشيلسي في النهائي 4-0، وكتبت: "تاريخي.. برشلونة يفوز بدوري أبطال أوروبا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «نوبة قلبية»، مُضيفة: "لقب الدوري الإسباني انحصر بين أتلتيكو مدريد الفائز على أوساسونا، وريال مدريد الفائز على أتلتيك بلباو، وتأجل الحسم للجولة الأخيرة".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يقول وداعًا للقب الدوري الإسباني، بعد الهزيمة أمام سيلتا فيجو 1-2".

وعن فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات على حساب تشيلسي 4-0، كتبت الصحيفة: "برشلونة تصنع التاريخ".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «بطلات»، مُضيفة: "برشلونة يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات على حساب تشيلسي في النهائي 4-0".

وعن هزيمة برشلونة أمام سيلتا فيجو 1-2، وتوديع حلم الفوز بلقب الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "وداعًا لقب الدوري الإسباني".

 



واتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها السابقة في العنوان ذاته، إذ عنونت «بطلات»، مُضيفة: "برشلونة يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات على حساب تشيلسي في النهائي 4-0".

وعن صراع لقب الدوري الإسباني بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وخروج برشلونة من الصراع بعد الهزيمة أمام سيلتا فيجو 1-2، وكتبت: "وداع مؤسف للصراع على لقب الدوري الإسباني.. ولقب الليجا يحسم في الجولة الأخيرة".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز ليفربول أمام وست بروميتش ألبيون 2-1 في الدوري الإنجليزي، ووصفت هدف الفوز الذي سجله الحارس أليسون بيكر على طريقة التنس، وكتبت: "استعد وانطلق مثل بيكر".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، وكتبت: "توخيل: نحن نقاتل".

 



ولم تختلف صحيفة «ديلي ستار» عن نظيرتها السابقة، إذ عنونت «ضربة أليسون القاضية»، مُضيفة: "ليفربول يفوز على وست بروميتش ألبيون 2-1 في الدوري الإنجليزي".

وتابعت الصحيفة: "الحارس أليسون بيكر يسجل هدفًا قاتلًا في الدقيقة الأخيرة.. ويهدي هدفه الحاسم لوالده الراحل وهو ممتلئ بالدموع".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى وجود مخططات لتصوير فيلم عن رحلة نجاح ليستر سيتي، وعنونت: "جيمي في هوليوود".




أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد نشرت جزءًا من تصريحات أليسون بيكر، والذي أهدي فيها الهدف لوالده، قائلًا: "هذا لأجلك يا والدي، أليسون باكيًا يهدي هدفه الانتصاري لوالده الراحل".