رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنبى والطلائع والمصرى.. ماذا ينتظر الزمالك بعد القمة الـ122؟

الزمالك
الزمالك

يستهل فريق الزمالك، مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز، بثلاث مواجهات قوية لا تقبل القسمة على اثنين، إذ أراد الحفاظ على القمة أولا ثم التتويج باللقب المحلي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه ثانيا، ومن ثم استعادته من غريمه التقليدي الأهلي، الذي احتكاره على مدار المواسم الماضية، وذلك عقب انتهاء كلاسيكو القمة الـ122 أمام المارد الأحمر، أمس، الإثنين، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الفارس الأبيض حقق تعادلا إيجابيا مع نظيره الأهلي، بهدف لكل منهما، والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من المسابقة ذاتها.



ويرصد لكم "الكابتن"، في السطور التالية، ماذا ينتظر الأبيض المرحلة المقبلة.


مباريات العيد شبح الزمالك أمام إنبي:

دائما ما تكون الأعياد والمناسبات بمثابة وش السعد لجماهير كل فريق، إلا أن الفارس الأبيض، عكس ذلك، حيث يستكمل الزمالك مسيرته في الدوري، الجمعة المقبلة أمام إنبي، الموافق ثأني أيام عيد الفطر المبارك، في الأسبوع الثاني والعشرين.

ويسعى الأبيض بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، تجنب أي هدايا سخيفة وذكريات سيئة، التي دائما ما تحط بالفريق في الأعياد والمناسبات سواء في مبارياته المحلية أو الإفريقية، فهل ينجح في ذلك، أم يستمر زعيم الكرة البترولية في تكريس عقدة الزمالك مع الأعياد؟

ويذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين، والتي أقيمت في شهر يناير الماضي، انتهت للزمالك بهدفين مقابل هدف، سجلهما أشرف بن شرقي ويوسف أوباما، أما هدف إنبي أحرزه رامي صبري.


الأبيض يخشى قطار طلائع الجيش السريع:

يستضيف الزمالك نظيره طلائع الجيش، الخميس الموافق 20 مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ23 للدوري، في لقاء لن يكون سهلا على الإطلاق للأبيض، نظرا لنتائج الفريق العسكري المميزة مؤخرا، فعلى مدار المواجهات الثلاثة الماضية، نجح في تحقيق العلامة الكاملة محققا 3 انتصارات متتالية، دفعته للابتعاد عن مثلث الهبوط للقسم الثاني والتقدم إلى المركز الحادي عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة.

وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين، انتهت لصالح الأبيض بثلاثية نظيفة، سجلهما يوسف أوباما وإمام عاشور هدفين.


طموحات المصري تهدد عرش الأبيض:

ما بين طموحات التواجد في المربع الذهبي للمصري وحلم الزمالك في الحفاظ على عرش قمته، يلتقي الأبيض نظيره النسر البورسعيدي يوم 24 من الشهر الحالي، في الأسبوع الـ24 من مسابقة الدوري.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك، تمكن من تحقيق الفوز في مواجهة الدور الأول بينهما بهدف نظيف، سجله إمام عاشور.


ويتصدر الزمالك حاليًا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، متفوقًا على غريمه الأهلي صاحب الوصافة برصيد 41 نقاط، أي بفارق 4 نقاط فقط، حيث لا يزال يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام أسوان ومصر للمقاصة، سيقامان في وقت لاحق.