رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر الأهلى بعد القمة الـ122؟

الأهلي
الأهلي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره خلال الفترة المقبلة بالعديد من التحديات القارية سواء في دوري أبطال إفريقيا أو كأس السوبر الإفريقي، عقب انتهائه من ديربي القمة الـ122 أمام غريمه التقليدي الزمالك، أمس، الإثنين، في سهرة رمضانية مع أواخر أيام الشهر الكريم.


وكان الأهلي حقق تعادلا إيجابيا مع نظيره الفارس الأبيض، بهدف لكل منهما، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


ويحتل الأحمر المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة، أي بفارق 4 نقاط، خلف غريمه التقليدي الزمالك المتربع على القمة برصيد 45 نقطة.

ولا يزال يمتلك الأهلي مواجهتين مؤجلتين أمام أسوان ومصر للمقاصة، سيقامان في وقت لاحق.

أما على المستوي المحلي، فالفريق ليس لديه أي تحديات خلال شهر مايو الجاري، بسبب ارتباطاته القارية، وهو ما يستعرضه لكم "الكابتن"، في السطور التالية:

موقعتا صن داونز تحسم مصير موسيماني مع الأحمر:

لا صوت يعلو حاليا داخل أوراقة القلعة الحمراء، سوي مواجهتي صن داونز الجنوب الإفريقي يومي 14 مايو الجاري هنا على ملعب السلام و22 من الشهر ذاته خارج الديار، ضمن منافسات دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، فربما تكون المواجهتان الحاسمتان بمثابة تحديد مصير بيتسو موسيماني في الاستمرار على رأس القيادة الفنية للأهلي من عدمه الفترة المقبلة.


وتعد هذه المباراة بمثابة "كلاكيت ثالث مرة" بين الفريقين في الدور ذاته من المسابقة القارية، ففي نسخة 2019 كانت المواجهة الأولى، والتي حسمها بطل جنوب إفريقيا لصالحه بخماسية نظيفة على ملعبه والسقوط هنا بالقاهرة بهدف نظيف للأهلي سجله المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق في ذلك الوقت، إلا أنه لن يكون كافيا حتى يضمن الأحمر مكانا له في نصف النهائي ليودع البطولة مبكرا، وتكون أيضا أسوأ هزيمة يتعرض لها على مدار مشاركته الإفريقية السابقة.


الأهلي يثأر ويطيح بصن داونز من دوري الأبطال:

أما ثاني هذه المواجهات، كانت في نسخة العام الماضي 2020، واستطاع من خلالها الأهلي رد اعتباره والثأر من الفريق الجنوب الإفريقي هنا في القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما علي معلول النجم التونسي الدولي والتعادل الإيجابي في فيكتوريا بهدف لكل منهما، ليطيح المارد الأحمر بصن داونز خارج البطولة.


نهضة بركان بوابة الأحمر للقب الغائب:

بحثا عن استعادة لقبه الغائب عن جدران الجزيرة وتحديدا منذ نسخة 2014 أمام الصفاقسي التونسي، أي أكثر من 6 سنوات، يواجه المارد الأحمر نظيره نهضة بركان المغربي يوم 28 مايو الجاري على ملعب حمد بن جاسم بنادي السد في قطر، على لقب كأس السوبر الإفريقي، في محاولة من الأهلي لنيل اللقب السابع في تاريخه.


وتجدر الإشارة إلى أن الأحمر، يمتلك 6 ألقاب من السوبر الإفريقي حيث حصل عليها أعوام 2002 و2006 و2007 و2009، و2013 و2014.