رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى يتفوق على مانشستر سيتى ويؤجل حسمه لقب البريميرليج قبل 21 يوما من نهائى دورى الأبطال

تشيلسي
تشيلسي

فاز فريق تشيلسي على نظيره مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في قمة الجولة الخامسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل الألماني تيمو فيرنر هدفًا لفريقه تشيلسي في الدقيقة 32، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 44، أحرز رحيم ستيرلنج الهدف الأول لمانشستر سيتي، بعدما قام جابريال خيسوس بقطع الكرة من كريستنسن مدافع تشيلسي، ليمرر الكرة لـ أجويرو، الذي قام بتهيئة الكرة لستيرلنج الذي وضعها في شباك ميندي حارس مرمى تشيلسي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع، تحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعد عركلة جابريال خيسوس من قبل جيلمور لاعب تشيلسي، لكن أجويرو سدد الكرة بطريقة سيئة للغاية، ليتصدى لها ميندي بسهولة، وينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، نجح المغربي في تسجيل هدف التعادل لـ تشيلسي في الدقيقة 63 بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء مانشستر سيتي.

الشوط الثاني شهد سيطرة مطلقة لتشيلسي، حتى إنهم سجلوا هدفين آخرين عن طريق تيمو فيرنر وكالوم هودسون أودوي.

وفي الدقيقة الأخيرة، نجح الإسباني ماركوس ألونسو في تسجيل هدف الانتصار لـ تشيلسي بتسديدة رائعة من متابعة لتمريرة تيمو فيرنر، ليلحق بكتيبة جوارديولا الخسارة الرابعة هذا الموسم في البريميرليج، قبل 20 يوما من نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيجمع الفريقين في إسطنبول.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي للنقطة 64 في المركز الثالث، فيما توقف مانشستر سيتي عند 80 نقطة في المركز الأول، ليتأجل حسمه للقب البريميرليج للجولة المقبلة.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: إديرسون.

خط الدفاع: جواو كانسيلو - روبين دياز - إميريك لابورتي - ناثان أكي - بنجامين ميندي.

خط الوسط: رودي- فيران توريس.

خط الهجوم: رحيم سترلينج- سيرجيو أجويرو- جابريل خيسوس.