رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

رسميا.. الزمالك يشكو اتحادي القدم واليد إلى اللجنة الأولمبية

الخميس 06/مايو/2021 - 07:53 م
الكابتن
هاني عصام- أحمد كمال
طباعة
أعلن نادي الزمالك عبر موقعه الرسمي، تقدم اللجنة التي تديره بخطاب إلى اللجنة الأولمبية بشأن المخالفات الواقعة من اللجنة الثلاثية بشأن بطولة دوري 99.

 الزمالك أكد في بيانه الرسمي أن بطولة 99  شهدت مخالفة واضحة للوائح المنظمة للبطولة، وهي عدم منح الزمالك لقب بطولة ٩٩ بحسب اللائحة التي تنصف الزمالك، حسبما جاء في نص البيان.

وذكر الزمالك في البيان : "وبحسب اللائحة المنظمة للبطولة والمعتمدة من اتحاد الكرة فإن الزمالك هو بطل الجمهورية ٩٩، إلا إن اتحاد الكرة قرر مخالفة اللائحة."

وكشف البيان عن حيثيات تقديم اللجنة شكوى إلى اللجنة الأولمبية ضد اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري لكرة اليد أيضا.

وجاء في بيان الزمالك أن الشكوى بخصوص القرار الصادر عن اتحاد اليد بجلسة 1 مايو باعتبار الزمالك بطلا لدوري المحترفين موسم 2019 - 2020، واعتبار النادي الأهلي بطلا لبطولة لكأس مصر عمومي الرجال لنفس الموسم وذلك لكون الزمالك والأهلي حاملي لقب البطولتين في الموسم قبل الماضي.

وأوضح الزمالك في بيانه أن قرار اتحاد اليد جاء مخالف للوائح النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة اليد وكذلك الاتحاد الدولي أنه لا يوجد ما يبنى عليه منح الأهلي لقب كأس مصر.

وذكر الزمالك في البيان: "وأهدر اتحاد اليد مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة وعدالة المنافسة فيما يخص بطولة كأس مصر التي تم إيقافها من الدور قبل النهائي وذلك بالمخالفة للوائح النظام الأساسي لاتحاد اليد والاتحاد الدولي."

وكان اتحاد الكرة قد قرر اللجوء لمباراة فاصلة لحسم هوية بطل دوري الجمهورية 99 قبل أن يقرر اتحاد الكرة تأجيل المباراة.


ads
ads