رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
الدوري المصري
17:00
الإسماعيلي
غزل المحلة
الدوري المصري
19:00
الاتحاد السكندري
المقاصة
الدوري المصري
19:00
الزمالك
أسوان
يورو 2020
15:00
أوكرانيا
مقدونيا
يورو 2020
18:00
الدنمارك
بلجيكا
يورو 2020
21:00
هولندا
النمسا
كوبا أمريكا
23:00
كولمبيا
فنزويلا

«يويفا» يدرس إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في إنجلترا بدلًا من تركيا

الخميس 06/مايو/2021 - 12:02 م
يويفا ودوري أبطال
يويفا ودوري أبطال أوروبا
ريهام أسامة
طباعة

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، في بريطانيا بدلًا من تركيا، بعد تأهل ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي.

 

وتأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور نصف النهائي من المسابقة.

 

كذلك تأهل تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور نصف النهائي من المسابقة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية في تقريرها، اليوم الخميس، فإن الاتحاد الأوروبي "يويفا" سيتعرّض لضغوط متزايدة خلال الأيام المقبلة، بشأن مكان إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تحددت بين مانشستر سيتي وتشيلسي، عملاقي إنجلترا.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب "أتاتورك الأوليمبي" بمدينة إسطنبول التركية، في تمام التاسعة مساءً، يوم 29 مايو المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة، أن نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون قمة إنجليزية خالصة، وبالتالي ستكون المطالبات حول إمكانية المباراة النهائية في إنجلترا بدلًا من تركيا، نظرًا لقيود السفر الحالية؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكدت الصحيفة، أن هناك مخاوف كبيرة بشأن قيود السفر، والتي ستمنع العديد من الجماهير من حضور المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب خضوع اللاعبين للعزل عند العودة إلى إنجلترا.

 

وأشارت الصحيفة إلى تعرض "يويفا" لضغوط كبيرة بشأن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إنجلترا، وتحديدًا استاد "ويمبلي"، بعدما دعا قادة روابط المشجعين في الناديين والنواب وخبراء الصحة العامة جميعًا إلى نقل المواجهة الإنجليزية من إسطنبول إلى إنجلترا.

 

ونوّهت الصحيفة، أنه في حال حدوث ذلك سيكون "يويفا" استبعد استاد "أتاتورك" من استضافة المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، بعدما أقيم نهائي دوري الأبطال في عام 2020 الماضي في مدينة "لشبونة" البرتغالية، بنظام البطولة المجمّعة من دور الثمانية حتى النهائي؛ بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

مطالبات بإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في إنجلترا

وأبرزت الصحيفة تصريحات كيفن باركر، الأمين العام لرابطة جماهير مانشستر سيتي: "بالطبع، نود أن يفعلوا ذلك".

 

في المقابل، قال كليف أوجر، رئيس رابطة مشجعي تشيلسي: "نطالب بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إنجلترا، هذا هو السيناريو المثالي".

 

بينما قال كلايف إيفورد النائب، وعضو في لجنة الثقافة والإعلام والرياضة: "من المنطقي تمامًا إقامة هذه المباراة المهمة في استاد ويمبلي، على أن تستضيف إسطنبول المباراة النهائية في وقت لاحق".

 

وأضاف إيفورد: "خريطة الطريق البريطانية للإغلاق ستتعرض للسخرية، إذا سافر آلاف المشجعين إلى تركيا في الظروف الحالية هناك، إذ يجب عليهم الخضوع لحجر صحي إلزامي عند عودتهم لمدة لا تقل عن 10 أيام".

 

وأيد هذا الرأي النائبان كيفن برينان وليلى موران، وكذلك خبراء الصحة العامة البروفيسور بول هانتر من جامعة نورويتش، والبروفيسور كيث نيل من جامعة نوتنجهام.


ads
ads